لافروف يحث المعارضة على توحيد مواقفها لحل الأزمة السورية
لافروف يحث المعارضة على توحيد مواقفها لحل الأزمة السوريةلافروف يحث المعارضة على توحيد مواقفها لحل الأزمة السورية

لافروف يحث المعارضة على توحيد مواقفها لحل الأزمة السورية

موسكو - حث وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف المعارضة السورية على توحيد مواقفها، معتبراً أن توحيد المواقف من أهم مقدمات حل الأزمة في سوريا.

وأكد لافروف في تصريحات إعلامية، خلال لقائه أعضاء لجنة المتابعة للقاءات موسكو التشاورية، أن مهمة توحيد صفوف أطياف واسعة من المعارضة السورية على أساس قاعدة بناءة لإجراء حوار مع الحكومة حول جميع القضايا الرئيسية ، تعد من أهم مقدمات حل الأزمة.

وتبحث اللجنة، الإثنين، سير الجهود الرامية إلى بلورة مواقف موحدة للمعارضة السورية، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع مسؤولين روس، من بينهم ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية الروسي.

وقال لافروف :"تدعم روسيا بثبات سيادة سورية ووحدتها وسلامة أراضيها، كما أنها تؤمن بقدرة السوريين على تقرير مصيرهم بأنفسهم، وحل القضايا الصعبة التي تواجهها البلاد".

وذكرت قناة "روسيا اليوم" أن المنسق العام لهيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي المعارضة حسن عبد العظيم أكد سعي المعارضة السورية إلى عقد مؤتمر "جنيف - 3".

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية الروسية تجري منذ مطلع (أغسطس/ آب) الجاري مشاورات مكثفة مع مختلف الأطراف السورية واللاعبين الدوليين.

واستقبلت موسكو منذ مطلع الشهر الجاري عدة وفود للمعارضة السورية، أبرزها وفدا الائتلاف الوطني السوري برئاسة خالد خوجة، ولجنة المتابعة لمؤتمر "القاهرة 2" برئاسة هيثم مناع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com