العراق ينفي وصول قوات أمريكية إلى الأنبار

العراق ينفي وصول قوات أمريكية إلى الأنبار

المصدر: من بغداد ـ احمد الساعدي

نفى قائد قوات مكافحة الإرهاب في العراق الفريق الركن عبد الغني الاسدي، الإثنين، وصول قوات أمريكية إلى محافظة الانبار غرب العراق للمشاركة بتحريرها من ”داعش“، مؤكداً عدم حاجة بلاده لهذه القوات الأجنبية.

وقال الأسدي في مؤتمر صحفي اليوم، تعقيبا عن الأنباء التي تحدث عن وصول قوات أمريكية إلى الأنبار وإنسحاب عدد من مقاتلي الحشد الشعبي (الشيعي) إن ”المحور الجنوبي المتمثل بجهاز مكافحة الارهاب انجز مهمته كما تم التخطيط لها في قيادة العمليات المشتركة بشكل كامل منذ الأيام الأولى لانطلاق عمليات تحرير الانبار“، لافتاً ان ”جهاز مكافحة الإرهاب يحكم الطوق باتجاه منطقة التأميم والمناطق المحاذية لجامعة الانبار جنوبي الرمادي“.

وأوضح المسؤول العراقي، أن ”الاخبار والتقارير التي تحدثت عن وصول قوات امريكية للمشاركة بتحرير المحافظة، لا صحة لها“، مبينا ان ”القيادة المشتركة لا تحتاج الى اي قوات اجنبية“.

وكانت وسائل إعلام عراقية قالت مساء الأحد، أن قوات أمريكية مقاتلة وصلت الى قاعدة الحبانية في محافظة الانبار، للمشاركة بريا في عملية تحرير المحافظة من سيطرة تنظيم ”داعش“.

يذكر أن محافظة الانبار تشهد عمليات عسكرية لتحرير المناطق التي يسيطر عليها ”داعش“، فيما ينفذ الطيران الحربي العراقي فضلاً عن الطيران التابع للتحالف الدولي غاراته لضرب مواقع التنظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com