مصراتة الليبية تشكل قوة للحرس الوطني‎ – إرم نيوز‬‎

مصراتة الليبية تشكل قوة للحرس الوطني‎

مصراتة الليبية تشكل قوة للحرس الوطني‎

المصدر: إرم- طرابلس

أعلن المجلس البلدي لمدينة مصراتة، عن تشكيل قوة للحرس الوطني داخل نطاق البلدية، لحماية المدينة وتأمينها ومساندة حرس المنافذ.

وقال المجلس في بيان، حصلت إرم على نسخة منه ظهر اليوم ، بإصدار القرار رقم (67) للعام الجاري، بشأن تشكيل جهاز الحرس الوطني، ويمارس مهامه داخل النطاق الإداري للبلدية، وتشكل قواته من عناصر الغرفة الأمنية المشتركة، ومن أفراد الشرطة يسميهم مدير مديرية الأمن الوطني.

وبين المجلس البلدي، بأن مهام الجهاز، تتلخص في دعم وإسناد الأجهزة الأمنية، وحماية الجبهة الداخلية من أي أخطار، وتأمين النطاق الجغرافي للمدينة، ومساندة حرس منافذها.

كما سيكلف أفراد جهاز الحرس الوطني، في التعاون مع المجلس البلدي، لتنفيذ إجراءات التدخل السريع واستخدام القوة، وفق ما تقتضي المصلحة العامة.

بالإضافة إلى حماية الأهداف الحيوية.

ويدار الجهاز، من خلال لجنة تتكون من 5 أعضاء، يكون من ضمنهم فرد أمن يحمل رتبة ملازم وما فوق، ويتم تسمية رئيس وأعضاء الجهاز، من خلال قرار يصدر عن المجلس البلدي.

وأكدت مصادر عبر الهاتف لإرم، أن انشاء الجهاز الجديد، يأتي استباقاً لتوقيع الاتفاق السياسي، الذي سينص على حل المجموعات المسلحة، ويبقى على النظامية منها، لدمجها من نواة الجيش الليبي، الذي يتوقع أن يقدم له دعم دولي كبير، في حال تشكيل الحكومة التوافقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com