المالكي ينفي شراء مبنى رفيق الحريري في لبنان

المالكي ينفي شراء مبنى رفيق الحريري في لبنان

المصدر: بغداد- من أحمد الساعدي

نفى نوري المالكي، نائب الرئيس العراقي المقال من منصبه بقرار من رئيس الوزراء حيدر العبادي، قيامه بشراء مبنى (قريطم) التابع لرئيس الوزراء الأسبق الراحل رفيق الحريري، معتبراً أن ما ذكرته صحيفة لبنانية في هذا الصدد ”غير صحيح“.

وطالب المالكي في بيان لمكتبه الإعلامي، صحيفة الديار اللبنانية، بالاعتذار عن نشرها هذا الخبر، مؤكداً أن خبر الصحيفة تضمن معلومات خاطئة تستهدف الشخصيات الوطنية العراقية.

وكانت صحيفة الديار اللبنانية، قد ذكرت الأحد، أن تيار المستقبل اعترض على نية سعد الحريري بيع قصر قريطم، الذي بناه والده رفيق الحريري، إلى رئيس الوزراء السابق نوري المالكي بمبلغ قدره 120 مليون دينار.
1216302505
وجاء اعتراض ”تيار المستقبل“ وفقا لصحيفة الديار اللبنانية، على بيع القصر كونه يمثل ”رمزا سنّيا“، كان يقيم فيه الرئيس الشهيد رفيق الحريري، وهو قصر يسمى ”قريطم“.

ووفقا للصحيفة، فإن تيار المستقبل يشير إلى أن آل الحريري الذين يملكون 16 مليار دولار قادرون على أن لا يبيعوا القصر بـ120 مليون دولار والتي لا تساوي شيئاً بالنسبة لثروتهم.
وقد كلف المستقبل، الرئيس السنيورة بعدم بيع نوري المالكي أو أية شخصية أخرى مبنى قريطم لرمزيته السنيّة، فضلا عن رمزيته التي أطلق منه الرئيس الحريري مشروعه سنة 1992.
وأوضحت الصحيفة اللبنانية أن هناك جزءا من آل الحريري يصر على بيع المبنى وجزءا آخر مع بقاء بناء قريطم دون بيع، لكن سعد الحريري يرغب ببيع المبنى بـ 120 مليون دولار؛ نظراً إلى حاجته لسيولة نتجت عن ضعف مشاريعه في السعودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com