الحوثيون يتوغلون في مواقع المقاومة اليمنية في تعز

الحوثيون يتوغلون في مواقع المقاومة اليمنية في تعز

تعز – سيطر مسلحون من جماعة ”أنصار الله“ (الحوثي) اليوم السبت، على مواقع إستراتيجية، كانت تحت قبضة ”المقاومة الشعبية“ التابعة للرئيس اليمني ”عبد ربه منصور هادي“، جنوب غربي مدينة ”تعز“ (جنوب غرب) اليمنية.

وأفادت مصادر إعلامية في المنطقة، أن الحوثيين تمكنوا من السيطرة على ”حدائق الصالح“، وعدد من ”جبال الضباب“، جنوب غربي ”تعز“.

وأرجع مصدر في ”المقاومة“، سبب تراجعهم في ”الضباب“ إلى نقص الذخيرة، وقال ”إن الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق (علي عبد الله صالح) تتفوق على قوات المقاومة من ناحية الذخيرة والعتاد العسكري).

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن ”الحوثيين هاجموا مواقع المقاومة في المنطقة بالدبابات، وشنوا قصفاً مدفعياً عنيفاً من مواقعهم في معسكر اللواء 35، وهو ما جعلنا ننسحب إلى مواقعنا السابقة باتجاه مديرية جبل حبشي“، واصفًا الانسحاب بأنه ”تكتيكي“.

ولم يتسنَ أخذ تعليق من قبل الحوثيين حول هذا الأمر.

وخاضت القوات الموالية للرئيس ”عبد ربه منصور هادي“، خلال اليومين الماضيين، مواجهات مع الحوثيين في جبهة الضباب، سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

وتتواصل المعارك في قلب المدينة بمحيط القصر الرئاسي، فيما يشن الحوثيون قصفاً مدفعياً عنيفاً على مواقع المقاومة في ثعبات وجبل صبر، وفقاً لشهود عيان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة