عاجل.. الحوثيون يكشفون رسمياً عن منظومتهم الصاروخية (صور)

عاجل.. الحوثيون يكشفون رسمياً عن منظومتهم الصاروخية (صور)
عاجل

طهران ـ أكد قيادي في حركة أنصار الله الحوثية الموالية لطهران، أن ”المنظومة الصاروخية التابعة لجماعته بخير“، متوعداً قوات التحالف العربي بقيادة السعودية بالهزيمة.

وقال رئيس الهيئة الإعلامية للحوثيين أحمد حامد، في مقابلة مع وكالة أنباء ”تسنيم“ المقربة من الحرس الثوري الإيراني، نشرت اليوم السبت، ”أؤكد لكم التحالف الذي تقوده السعودية سوف يندمون وستسمعون في الأيام المقبلة ما يجعلهم يندمون“، مشيراً إلى أن ”المنظومة والقوة الصاروخية التابعة للحوثيين بخير ولم تتضرر نتيجة القصف السعودي“.

unnamed (1)

واعتبر أحمد حامد، أن فشل مساعي الحوار اليمني في العاصمة العُمانية مسقط، أجبرنا على الدخول فيما أسماه بـ“الخيارات الاستراتيجية الكبرى“.

وقال رئيس الهيئة الإعلامية للحوثيين، إن إطلاق صاروخ ”سكود“ على أراضي السعودية إنما هو بمنزلة ”جرس إنذار لبدء الخيارات الاستراتيجية“، مؤكدا أنّ ”أهدافا مستقبلية ستكون أكثر إيلاما، وأنّ القيادة هي من يحدد الزمان والمكان واختيار الهدف، ولدينا خيارات كبيرة لن تخطر على بال العدو، وستسمعون عنها قريبا“.

وتابع أحمد حامد: ”نحن نتفاوض معهم في مسقط من باب إخلاء المسؤولية وإسقاط الحجة، وإن الجنوح للسلم هو مبدأنا، وقد قدمنا تنازلات كبيرة. لكنهم تمادوا في طغيانهم، ظنا منهم بأن ذلك ضعف منا“.

وأكد الحوثي، أن ما يجري في مسقط هو مبادرة من الأمم المتحدة، مضيفا: ”كنا قد تلقينا المبادرة ودرسناها، ودُعينا إلى مسقط وذهبنا إلى هناك، وتعاطينا معها بإيجابية، وخرجنا مع الأمم المتحدة ببعض النقاط التي نشرت. إلا أن السعودية هي من رفض تلك المبادرة“.

unnamed

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com