فنانون تونسيون يحيون سهرات فنية لصيانة المؤسسات التربوية – إرم نيوز‬‎

فنانون تونسيون يحيون سهرات فنية لصيانة المؤسسات التربوية

فنانون تونسيون يحيون سهرات فنية لصيانة المؤسسات التربوية

المصدر: تونس – من محمد رجب

 خلال ندوة صحفية انعقدت بتونس العاصمة وخصصت لتسليط الأضواء على صيانة المؤسسات التربوية من مدارس ابتدائية ومعاهد ثانوية، عبّر عدد من الفنانين، عن رغبتهم في المساهمة بتأثيث عروض موسيقية ومسرحية، يخصص ريعها لصيانة المؤسسات التربوية.

وتمّ بالمناسبة، وفق وكالة تونس أفريقيا للأنباء، عرض برمجة لسلسلة من العروض الفنية الخاصة بـــ “ شهر المدرسة ”، تضمنت ثلاثة عروض فنية للفنان لطفي بوشناق وعروضاً لكل من الفنانين إيمان الشريف وسمية الحثروبي ونور شيبة مع جعفر القاسمي ومحمد الجبالي وعرضاً لكورال الفسيفساء وعرضاً ل إينا بوشناق إلى جانب عرضين لصوفية صادق.

من جانبه قدم الفنان لطفي بوشناق خلال اللقاء لوزارة التربية قرصين اثنين يتضمنان أحدث أعماله الفنية حيث ستخصص مداخيل المبيعات لفائدة شهر المدرسة.

يشار إلى أن العروض الفنية المبرمجة لفائدة شهر المدرسة انطلقت منذ الثالث والعشرين من شهر أغسطس الجاري وتتواصل إلى غاية العاشر من شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم.

وأولى العروض كانت من تأثيث الفنان لطفي بوشناق، على ركح مسرح الفضاء الطلق بمدينة الحمامات السياحية (جنوب العاصمة تونس)، وذلك بحضور جمهور غفير.

سهرة لطفي بوشناق حضرها عدد من السياسيين من بينهم رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، ووزير التربية ناجي جلول، ووزير المرأة سميرة مرعي، ووزير الشباب والرياضة ماهر بن ضياء، ووزير الشؤون الخارجية الأسبق رفيق عبدالسلام.

الغنوشي في حفل بوشناق

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com