اليمن.. مقتل 19 عنصرا من مسلحي الحوثي في البيضاء

اليمن.. مقتل 19 عنصرا من مسلحي الحوثي في البيضاء

صنعاء- قتل 19 عنصرا من مسلحي الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح فيما جرح آخرين، الجمعة، إثر كمينين نصبتهما المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء وسط اليمن.

وقال مصدر محلي من البيضاء إن 15 من مسلحي الحوثي وصالح  قتلوا في كمين نفذته المقاومة الشعبية، استهدف قوات تابعة لهم في جبال مرود الواقعة بمنطقة ”طياب“، التابعة لمديرية ”ذي ناعم“، وسط البيضاء.

وأضاف المصدر أن عناصر المقاومة استهدفوا في كمين آخر، تجمعات للمسلحين الحوثيين في جبل المحلب الواقع بمنطقة العذيبة نتج عنه مقتل 4 من عناصر المسلحين الحوثيين واستيلاء المقاومة على عتاد عسكري.

كما أكد تجدد غارات طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية على عدد من تجمعات المسلحين الحوثيين والمواقع التي يسيطرون عليها في محافظة البيضاء.

من جهتها، أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن قلقها العميق إزاء ارتفاع وتيرة القتال في تعز، حيث تشهد مناطق مدنية قصفا عشوائيا وتتعرض البنية التحتية الأساسية للدمار .

وقال رئيس البعثة الفرعية للجنة الدولية في تعز أوليفييه شاسو، في بيان للجنة: ”ندعو الأطراف الميدانية في تعز إلى السماح بالمرور الآمن لسيارات الإسعاف والعاملين في المجال الطبي والعاملين في الإغاثة، كي يتسنى إنقاذ أرواح الناس وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة“.

وأشار شاسو إلى أن الوضع الصحي في المحافظة مترد للغاية، وتضطر المستشفيات القليلة جدا التي ما زالت تعمل إلى استقبال أعداد كبيرة من الجرحى في ظل نقص حاد في الإمدادات.

وتشهد مدينة تعز منذ إبريل الماضي، قتالا ضاريا بين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة، والمقاومة الشعبية والجيش الوطني الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي من جهة أخرى أسفر عن مئات القتلى والجرحى.

وأعلنت الحكومة اليمنية التي تمارس مهامها مؤقتا من الرياض، مدينة تعز ”منطقة منكوبة“ ودعت الأمم المتحدة للتحقيق في ما وصفتها بـ“المجازر“ التي يرتكبها الحوثيون والقوات الموالية للنظام السابق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com