مقتل 12 حوثيا وإصابة 28 آخرين في مواجهات مع المقاومة في تعز

مقتل 12 حوثيا وإصابة 28 آخرين في مواجهات مع المقاومة في تعز
عاجل

قتل 12 من مسلحي الحوثي، اليوم الخميس، وأصيب 28 آخرين، في مواجهات مع الجيش اليمني الموالي للشرعية الممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي، مسنوداً بالمقاومة الشعبية، بمحافظة ”تعز“ وسط البلاد، بحسب بيان للمقاومة.

وقال ”رشاد الشرعبي“، الناطق باسم المجلس التنسيقي للمقاومة الشعبية بمحافظة ”تعز“، في بيان نشره على صفحته الرسمية في ”فيس بوك“، إن ”القتلى من الحوثيين سقطوا اليوم خلال المواجهات في مناطق (وادي الضباب)، و(جولة المرور)“.

وأضاف الشرعبي، أن ”أحد رجال المقاومة قتل، وأحد أفراد الجيش أيضا، فيما أصيب 16 آخرين خلال نفس المواجهات، في وقت قتل فيه 3 مواطنين، وأصيب 5 آخرين، جراء القصف العشوائي المستمر على الاحياء السكنية“.

ولفت البيان إلى أن ”المقاومة الشعبية والجيش المؤيد للشرعية، يواصلون المواجهات مع مليشيا (جماعة أنصار الله) الحوثي، و(الرئيس السابق على عبد الله) صالح الانقلابية في مختلف الجبهات، وخاصة في منطقة وادي الضباب غرب مدينة تعز، حيث أفشلت هجمات المليشيات، ومحاولاتها المستميتة للسيطرة على مواقع استعادتها المقاومة“.

كما أشار البيان إلى ”استمرار المليشيات، في فرض حصارها الخانق على مدينة تعز ،على مداخل المدينة الشرقي والغربي والشمالي، ومنع حركة التنقل ودخول المواد الغذائية إلى المدينة“.

وتدور منذ أشهر مواجهات عنيفة بين الجيش المؤيد لشرعية الرئيس ”هادي“ والمقاومة الشعبية، وبين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق ”صالح“ في عدد من مناطق محافظة ”تعز“ بغية السيطرة على المحافظة.

وأعلنت الحكومة اليمنية الاثنين الماضي مدينة ”تعز“ وسط البلاد، مدينة منكوبة بسبب الدمار الكبير والخسائر بين المدنيين، جراء الحرب التي يشنها الحوثيون على المحافظة منذ أشهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة