مفاوض بارز في وفد طرابلس ينسحب من محادثات ليبيا
مفاوض بارز في وفد طرابلس ينسحب من محادثات ليبيامفاوض بارز في وفد طرابلس ينسحب من محادثات ليبيا

مفاوض بارز في وفد طرابلس ينسحب من محادثات ليبيا

طرابلس- انسحب مفاوض بارز في حكومة طرابلس، اليوم الأربعاء، من محادثات ترعاها الأمم المتحدة بشأن تشكيل حكومة وحدة، وذلك قبل يوم من جولة جديدة من المفاوضات.

وقال المؤتمر الوطني العام في موقعه الإلكتروني، إن النائب الذي انسحب اليوم الأربعاء هو رئيس وفد طرابلس صالح المخزوم، مشيرا إلى أنه استقال من منصب نائب رئيس المؤتمر الوطني العام.

ولم يذكر المؤتمر سبباً للانسحاب، لكن حزب العدالة والبناء الذي ينتمي إليه المخزوم عزا في بيان منفصل هذه الخطوة إلى "خلافات بينه وبين رئيس المؤتمر نوري أبو سهمين بشأن أسلوب إدارة محادثات الأمم المتحدة".

ولم يرد أي تعقيب فوري من الأمم المتحدة، ولم يتضح هل ستمضي محادثات المغرب قدما غدا الخميس أم لا.

وتعليقا على انسحاب المخزوم، أكد العضو في وفد طرابلس، النائب محمد معذب، أن "استقالة المخزوم ستكون مؤثرة"، لافتا إلى أن "المخزوم لديه القدرة على التعامل على وجه السرعة مع ردود الأفعال من الطرف الآخر للحوار ويعلم كيف يفكرون".

وتحاول الأمم المتحدة إقناع الفئات المتحاربة منذ شهور بتشكيل حكومة وحدة وإنهاء الاقتتال في أنحاء البلاد بعد مرور أربعة أعوام على الإطاحة بمعمر القذافي.

وكانت الأمم المتحدة قررت عقد جولة مفاوضات جديدة في المغرب لإقناع الأطراف بإقرار اتفاق هذا الشهر، لكن المؤتمر الوطني العام يرفض حتى الآن توقيعه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com