أخبار

مفاوض بارز في وفد طرابلس ينسحب من محادثات ليبيا
تاريخ النشر: 26 أغسطس 2015 19:00 GMT
تاريخ التحديث: 26 أغسطس 2015 19:01 GMT

مفاوض بارز في وفد طرابلس ينسحب من محادثات ليبيا

حزب صالح المخزوم يوضح أن انسحاب الأخير من المفاوضات كان بسبب خلافات بينه وبين رئيس المؤتمر الوطني العام.

+A -A

طرابلس- انسحب مفاوض بارز في حكومة طرابلس، اليوم الأربعاء، من محادثات ترعاها الأمم المتحدة بشأن تشكيل حكومة وحدة، وذلك قبل يوم من جولة جديدة من المفاوضات.

وقال المؤتمر الوطني العام في موقعه الإلكتروني، إن النائب الذي انسحب اليوم الأربعاء هو رئيس وفد طرابلس صالح المخزوم، مشيرا إلى أنه استقال من منصب نائب رئيس المؤتمر الوطني العام.

ولم يذكر المؤتمر سبباً للانسحاب، لكن حزب العدالة والبناء الذي ينتمي إليه المخزوم عزا في بيان منفصل هذه الخطوة إلى ”خلافات بينه وبين رئيس المؤتمر نوري أبو سهمين بشأن أسلوب إدارة محادثات الأمم المتحدة“.

ولم يرد أي تعقيب فوري من الأمم المتحدة، ولم يتضح هل ستمضي محادثات المغرب قدما غدا الخميس أم لا.

وتعليقا على انسحاب المخزوم، أكد العضو في وفد طرابلس، النائب محمد معذب، أن ”استقالة المخزوم ستكون مؤثرة“، لافتا إلى أن ”المخزوم لديه القدرة على التعامل على وجه السرعة مع ردود الأفعال من الطرف الآخر للحوار ويعلم كيف يفكرون“.

وتحاول الأمم المتحدة إقناع الفئات المتحاربة منذ شهور بتشكيل حكومة وحدة وإنهاء الاقتتال في أنحاء البلاد بعد مرور أربعة أعوام على الإطاحة بمعمر القذافي.

وكانت الأمم المتحدة قررت عقد جولة مفاوضات جديدة في المغرب لإقناع الأطراف بإقرار اتفاق هذا الشهر، لكن المؤتمر الوطني العام يرفض حتى الآن توقيعه.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك