تعز.. تقدم للمقاومة في عدة جبهات ومقتل 23 حوثيا

تعز.. تقدم للمقاومة في عدة جبهات ومقتل 23 حوثيا

تعز – تمكنت المقاومة الشعبية والجيش الوطني خلال الساعات القليلة الماضية من تحقيق تقدم نوعي على عدة جبهات في مدينة تعز، وذلك بعد مواجهات عنيفة مع مليشيات الحوثي وصالح.

وذكر مصدر عسكري أن 23 من ميليشيات صالح وأتباع صالح قتلوا في المعارك التي اندلعت على عدة محاور من عاصمة محافظة تعز مع المقاومة الشعبية والقوات الموالية للشرعية.

وقال المصدر إن المقاومة والقوات الشرعية نجحت، بدعم من غارات التحالف العربي، في استعادة نادي الضباط، المجاور لقيادة محور تعز وجامع العرضي، وفقا لقناة ”سكاي نيوز“.

وتقدم مقاتلو المقاومة الشعبية على جبهة ثعبات-العسكري إلى منزل محمد عبدالله صالح، حسب وكالة الأنباء الشرعية التي أشارت إلى أن المقاومين صدوا هجوما لميليشيات الحوثي وصالح بالمنطقة.

وتواصل مليشيات الحوثي وقوات صالح قصف مدينة تعز بشكل عشوائي، وشن الحوثيون اليوم قصفا عنيفا على منازل المدنيين في منطقة ثعبات والدمغة، وشهدت المنطقة حالات نزوح جماعي وبشكل كثيف.

وتحدثت مصادر ميدانية عن مصرع  القيادي الحوثي عبدالله دحوة عيشه الصوفي وعدد من مرافقيه في المعارك التي وقعت في الجبهة الغربية للمدينة في منطقة الضباب.

وذكرت أن الهلال الاحمر تمكن من انتشال 21 جثة للحوثيين في جبهة الربيعي.

وكانت طائرات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، قد شنت غارات على معسكر الدفاع الساحلي ومنطقة المحجر في المخاء، حيث تم تدمير مخازن ضخمة للأسلحة والآليات العسكرية للمتمردين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com