وزير الخارجية اليمني يصل القاهرة‎ – إرم نيوز‬‎

وزير الخارجية اليمني يصل القاهرة‎

وزير الخارجية اليمني يصل القاهرة‎
القاهرة – وصل القاهرة، اليوم الأربعاء، وزير خارجية اليمن رياض ياسين، في زيارة لمصر يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين المصريين لبحث تطورات الأوضاع في بلاده، بحسب مصادر دبلوماسية.

وأفادت مصادر دبلوماسية مصرية كانت في استقبال وزير الخارجية اليمني بمطار القاهرة الدولي، أن ياسين سيلتقي خلال زيارته، التي لم تحدد مدتها، عددًا من المسؤولين المصريين لبحث تطورات الأوضاع باليمن.

وتشارك مصر في تحالف عسكري، تقوده السعودية لدعم الحكومة والرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

وفي 26 مارس/ آذار الماضي، أعلن التحالف الذي تقوده السعودية، انطلاق عملية ”عاصفة الحزم“ العسكرية، تمثلت في غارات جوية ضد أهداف ومواقع الحوثيين، فيما أعلن التحالف في 21 أبريل/ نيسان الماضي، انتهاء العملية، وبدء عملية ”إعادة الأمل“، قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

وخلال الأيام الماضية وصلت إلى منطقة ”صافر النفطية“، طائرات ”أباتشي“ وقوة عسكرية برية كبيرة تضم عشرات المدرعات والدبابات وناقلات الجند، في إطار استعدادات التحالف لعمليات عسكرية في طريق تحرير العاصمة صنعاء من قبضة ”الحوثيين“ والقوات الموالية للرئيس السابق ”علي عبدالله صالح“، بحسب مصدر عسكري يمني وشهود عيان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com