كيف يقضي بشار الأسد يومه؟ – إرم نيوز‬‎

كيف يقضي بشار الأسد يومه؟

كيف يقضي بشار الأسد يومه؟

دمشق – كشف مصدر مقرب من الرئيس السوري بشار الأسد، عن تفاصيل جديدة ودقيقة ومثيرة عن حياته، منذ استيقاظه وحتى نومه.

وقال المصدر إن الرئيس السوري يستيقظ الساعة 6:30، ليمارس الرياضة ساعة كاملة، ثم يباشر عمله في 7:30، بعد فطور خفيف، ثم يقرأ التقارير من رسائل الدول والسفارات والأجهزة الأمنية.

ويبدأ بعدها اتصالاته الهاتفية التي تتجاوز الـ 100 اتصال مع مسؤوليه، ويعقد اجتماعات.

ولعل الاتصال الأهم هو مع رئيس الأركان العماد فهد الجاسم، حيث يسأله عن الوضع الميداني والجيش في تحركاته.

ويضيف المصدر أن الأسد يتدخل في كل تفصيل صغير وكبير، و“كل عمل عسكري يشرف عليه الرئيس الاسد، كأنه ليس طبيباً، ولا رئيس جمهورية، بل ضابط محترف أمضى حياته في العمل العسكري“.

وتتحرك الطائرات الحربية بغارات جوية، مرتبط به مباشرة.

ويؤكد المصدر أن ”أعصاب الرئيس الأسد باردة، وأحياناً يهدئ من انفعال الضباط الكبار والمرؤوسين، ولديه متانة وصمود في القرارات، تعطي الثقة لدى القادة العسكريين“، بحسب وصفه.

فترة الغداء

يختار الأسد غداءه من أطباق محددة، وعادة لا يأكل كثيراً. ”ولذلك تراه يحافظ على وزنه، منذ 12 سنة وحتى الآن، اي عندما استلم الرئاسة وحتى هذا اليوم“.

ويرتاح الأسد بعد الظهر، ويكمل اهتمامه بقراءة الوثائق العسكرية، ومتابعة ما يجري من أحداث على الحدود وفي الداخل، ثم ينطلق في قراءة الوثائق عن المعارك في الداخل، والتقارير الاستخباراتية حول ما يجري في الخارج.

وبالنسبة للحكومة، يتابع أعمالها مع الوزراء، فيتصل بوزير الإعلام عمران الزعبي ليتابع معه الأخبار، ونشرة الاخبار في التلفزيون، وكيفية التصرف، ومع وزير الداخلية أيضاً ووزير الدفاع، وفي ذات الوقت، يتصل بحاكم المصرف المركزي السوري وبوزير المالية، ويتابع الوضع المالي لليرة السورية تفصيلياً.

29381_10_1353874397

فترة العشاء والنوم

أحياناً يتعشّى بشار الاسد قطعة سمك مشوية، أو ووجبة قابلة للهضم بسرعة. ويعطي تعليماته انه في حال حصول حوادث هامّة أثناء نومه، فيمكنهم إيقاظه من النوم. وعليهم عدم الارتباك والعودة إليه عند حصول مشكلة كبرى وهو يأخذ القرار المناسب.

وعلى ذمة صحيفة الديار اللبنانية المقربة من النظام السوري، والتي انفردت بنشر التقرير، فأن الأسد ينهي يومه بقراءة كتب باللغة الانكليزية الصادرة حديثاً موضوعة جنب سريره، وعندما يأتي للنوم، ينام بسرعة بمجرد أنه جلس في فراشه ونام، فانه ينام خلال 10 دقائق.

الاسد-1

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com