أخبار

الحكومة اليمنية تعلن تعز محافظة منكوبة
تاريخ النشر: 24 أغسطس 2015 19:41 GMT
تاريخ التحديث: 24 أبريل 2020 14:10 GMT

الحكومة اليمنية تعلن تعز محافظة منكوبة

واصل المسلحون الحوثيون والقوات الموالية لصالح مساء اليوم قصفهم العنيف على الأحياء السكنية بتعز.

+A -A

صنعاء – أعلنت الحكومة اليمنية، اليوم الإثنين، محافطة تعز الواقعة وسط اليمن محافظة منكوبة، داعية المجتمع الدولي لوقف مجازر الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح ضد المدنيين.

ووجهت الحكومة في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) نداء للمجتمع الدولي وفي مقدمته مجلس الأمن للتدخل الفوري لإنقاذ المدنيين من حرب الإبادة التي يتعرضون لها على أيدي الميليشيا الانقلابية وتحمل مسؤولياته الأخلاقية تجاههم والتدخل الفوري لوقف تلك المجازر بعد أن أوغلت المليشيا الانقلابية إجرامها بحق المدنيين ضاربة عرض الحائط بكل القوانين والتشريعات الدولية التي تؤكد حماية المدنيين أثناء الحروب.

وقال وزير حقوق الإنسان الدكتور عز الدين الأصبحي: ”إن هذه الجرائم الممنهجة لا يمكن أن تسقط بالتقادم وهي ترقى إلى الجرائم ضد الإنسانية وستقدم الحكومة رسالة إلى مجلس الأمن في نيويورك وكذلك إلى المفوض السامي لحقوق الإنسان بجنيف.

وواصل المسلحون الحوثيون والقوات الموالية لصالح، مساء اليوم، قصفهم العنيف على الأحياء السكنية بتعز، حسبما أفادت مصادر محلية.

كما أشارت المصادر إلى أن مقاتلات التحالف شنت غارات عنيفة على مواقع وتجمعات الحوثيين وقوات صالح في مثلث العرضي في باب المندب ومنطقة الحوبان بجوار معسكر النجدة ومواقع أخرى بتعز.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك