الحوثيون الأكثر انتهاكاً لحرية الصحافة في تاريخ اليمن المعاصر – إرم نيوز‬‎

الحوثيون الأكثر انتهاكاً لحرية الصحافة في تاريخ اليمن المعاصر

الحوثيون الأكثر انتهاكاً لحرية الصحافة في تاريخ اليمن المعاصر

إرم – استنكر مدير مركز «حماية وحرية الصحافيين» الأردني نضال منصور حجب جماعة الحوثي لصحيفة ”البيان“ الإماراتية والمئات من المواقع اليمنية.

وأكد في تصريحات صحفية، ان ما فعلتة جماعة الحوثي «نثر للغبار لحجب الحقيقة وطريقة يائسة حجب شمس الحقيقة بالغربال». وشدد على أن هذه الخطوة «تشير الى ما نقوله دائما من أن الطغاة لا يؤمنون بحرية التعبير، بل ويخافون منها».

واستخف منصور بهذه الخطوة، قائلاً إن حجب المعلومات «لا يمكن بأي حالٍ من الأحوال أن يصنع النصر وأن كل ما يفعله هؤلاء هو في أنهم ينثرون الغبار في محاولة لحجب الحقيقة ومنعها من الانتشار، لكنهم بالتأكيد لن ينجحوا وستنجح دائما ثورة الاتصالات ويدرك الجميع أن عصر تدفق المعلومات لا يمكن لأحد أن يواجهه».

وأردف: «هذه ميليشيات عدوة لكل معاني حقوق الإنسان ولحرية الصحافة، وخارجة عن سياق التاريخ». وأشار الى أن الحريات الصحافية في اليمن تشهد انتكاسة غير مسبوقة منذ عقود، مشيراً إلى أن تقارير المنظمات التي تراقب الأوضاع الإعلامية وما تتعرض إليه الصحافة هناك من ضغوط كبيرة على يد الانقلابيين. وأردف: «يبدو أن الحوثيين الأكثر انتهاكاً لحرية الصحافة والصحافيين في تاريخ اليمن المعاصر».

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com