بالصور.. تمزيق صور للمرشد الإيراني الأعلى في العراق

بالصور.. تمزيق صور للمرشد الإيراني الأعلى في العراق

بغداد- أقدم متظاهرون في العاصمة العراقية بغداد على تمزيق صور المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، فيما تظاهر عشرات الآلاف من العراقيين في المدن الشيعية بجنوب ووسط البلاد للمطالبة بمحاسبة المسؤولين الفاسدين واتخاذ خطوات إصلاحية سريعة لتوفير الخدمات والأمن.

وقالت وسائل إعلام عراقية، الجمعة، إن بغداد والبصرة والناصرية والعمارة والديوانية والسماوة وبابل وكربلاء والنجف وواسط شهدت تظاهرات حاشدة للمطالبة بمحاكمة المسؤولين الفاسدين، مشددين على ضرورة تقديم المالكي وأعضاء حكومته السابقة إلى القضاء.

يشار إلى أن العشرات من الفصائل الشيعية المسلحة تقوم بنصب ونشر صور المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي إلى جانب ضحايا الحشد الشعبي الذين يقتلون خلال مواجهات مع تنظيم داعش.

15

وفي بغداد، انطلقت مظاهرة في ساحة التحرير وسط العاصمة بمشاركة الآلاف من المواطنين والناشطين المدنيين للمطالبة بإصلاح الجهاز القضائي ومكافحة الفساد.

16

وانتشرت القوات الأمنية بشكل مكثف في المحافظات العراقية التي تشهدها احتجاجات شعبية، تحسبا لأي خرق قد يستهدف المتظاهرين فيما عمدت إلى قطع بعض الطرق والشوارع المؤدية إلى مكان التظاهرة.

17

يشار إلى أن بغداد ومحافظات عراقية عدة تشهد منذ أسابيع تظاهرات احتجاجية للمطالبة بتحسين الخدمات واجراء المزيد من الإصلاحات ومحاسبة المسؤولين المقصرين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com