محاولات حوثية للسيطرة على قاعدة العند الجوية

محاولات حوثية للسيطرة على قاعدة العند الجوية

لحج- شنت ميليشيات المتمردين الحوثيين وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، الثلاثاء، هجوما على عدة مواقع جبلية قريبة من قاعدة العند الجوية بمحافظ لحج جنوبي اليمن.

وقالت مصادر محلية، إن هجوما عنيفا شنته ميليشيات الحوثيين من منطقة كرش على مواقع المقاومة الجنوبية في المناطق الجبلية الواصلة الى قاعدة العند الجوية ومعسكر لبوزة في محافظة لحج في محاولة منها لاستعادة السيطرة عليها بعد دحرها من قبل المقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي قبل أسابيع.

وجرت اشتباكات عنيفة في عدة مناطق جبلية في محيط قاعدة العند الجوية، سقط على إثرها قتلى وجرحى من الطرفين كما تمكنت المقاومة الشعبية خلالها من صد الهجوم الحوثي المضاد.

وقالت مصادر إعلامية محلية إن ميليشيات الحوثي وصالح تحاول استخدام طرق جبلية فرعية وعرة للسيطرة على قاعدة العند الجوية التي تعتبر من أكبر القواعد العسكرية في البلاد، للالتفاف على مقاتلي المقاومة المنتشرين بكثافة في المنطقة.

الى ذلك قال موقع ”الإشتراكي نت“ التابع للحزب الاشتراكي اليمني، إن المقاومة الجنوبية تمكنت من صد الهجوم الأول من نوعه منذ تحرير قاعدة العند والمحافظات الجنوبية من ميليشيات الحوثي وقوات صالح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com