"عاصفة الجنوب" تعجز عن دفع المعارضة السورية في درعا
"عاصفة الجنوب" تعجز عن دفع المعارضة السورية في درعا"عاصفة الجنوب" تعجز عن دفع المعارضة السورية في درعا

"عاصفة الجنوب" تعجز عن دفع المعارضة السورية في درعا

درعافشلت المعارضة السورية المسلحة، في تحقيق تقدم يذكر في معركة "عاصفة الجنوب" التي بدأتها ضد قوات النظام بمدينة درعا، جنوبي سوريا، رغم مرور أكثر من شهر على إطلاقها.

وتسعى المعارضة من خلال المعركة المتواصلة حتى اليوم، إلى بسط السيطرة على المدينة الاستراتيجية المحاذية للحدود الأردنية، وقطع الاتستراد الدولي الواصل بين درعا والعاصمة دمشق.

وعزت مصادر معارضة، تأخر تحقيق تقدم على جبهات المدينة المختلفة لأسباب عدة، أبرزها ضعف التنسيق بين غرف العمليات التابعة للفصائل والتشكيلات المعارضة المختلفة، وغياب القيادة الموحدة، إضافة إلى تعزيز القوات النظامية لخطوط الدفاع المحيطة بالمدينة، وتكثيف القصف الجوي والمدفعي على مناطق سيطرة المعارضة.

وأوضح مالك حمزاوي، القيادي في "الجبهة الجنوبية" (تجمع فصائل للجيش الحر في محافظة درعا)، أن القوات النظامية أرسلت مؤخراً تعزيزات عسكرية كبيرة إلى مدينة درعا عبر الاتستراد الدولي، تمركزت معظمها في ثكنة "البانوراما" و"الكتيبة 285" المجاورة لها، فيما تم نقل بعض تلك التعزيزات إلى خطوط الجبهات لتعزيز بعض المواقع العسكرية التي كثّفت المعارضة المسلحة هجماتها عليها في الآونة الأخيرة.

وأضاف الحمزاوي، في تصريح للأناضول، أن الجبهة تعتمد في قتالها على إنهاك القوات النظامية، من خلال القصف اليومي، براجمات الصواريخ، وقذائف الهاون، على مراكز ثقل النظام في درعا، ومساكن الضباط، ومستودعات الذخيرة، كما تسعى بعض الفصائل إلى الاقتراب أكثر من الاتستراد الدولي، لمنع مزيد من التعزيزات العسكرية للنظام من الوصول عن المدينة.

يُذكر أن المعارضة المسلحة سيطرت خلال الأيام القليلة الماضية على مواقع عسكرية تابعة للنظام السوري في محيط درعا، إلا أنّها اضطرت إلى الانسحاب منها، إثر قصف مكثف لسلاح الجو التابع للنظام على المنطقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com