الحرس الثوري الإيراني زرع خلية ”إرهابية“ بالكويت قبل عام

الحرس الثوري الإيراني زرع خلية ”إرهابية“ بالكويت قبل عام

الكويت – كشفت مصادر عن تطورات جديدة بشأن خلية العبدلي المسلحة، المرتبطة بتنظيم حزب الله اللبناني، تؤكد أن عناصر تابعة للخلية تلقت تدريبات على كيفية استخدام القذائف الصاروخية «آر بي جي» والمواد المتفجرة في مواقع عسكرية تابعة للحرس الثوري في إيران قبل عام.

وأكدت المصادر أن ضبط الخلية تم بناء على إخبارية من إحدى الدول الإقليمية للولايات المتحدة، لتقوم الأخيرة بإبلاغ الكويت، وذلك بعد ضبط هذه الدولة الإقليمية لديها عنصرا مهما في «حزب الله» اللبناني.

وبينت أن ذلك العنصر هو الذي أبلغ تلك الدولة عن وجود خلية تابعة لحزبه في الكويت، ولديها مخزن بالعبدلي، وأن جميع أعضائها يقطنون منطقة واحدة، كما أبلغ عن خلية أخرى لـ«حزب الله» في البحرين.

وأضافت أن الأجهزة الأمنية الكويتية استطاعت خلال الأشهر الماضية اختراق البريد الإلكتروني لبعض أعضاء الخلية، مع مراقبة حساباتهم على «تويتر» و«فيسبوك»، موضحة أنها تمكنت من كشف مراسلات إلكترونية بين هذه الخلية وأعضاء من «حزب الله»، لتجد فيها «عبارات على شكل شفرات كعبارة (حب الرمان وصل)، والتي فُسِّرت أمنياً بدخول الطلقات والذخائر إلى البلاد».

إلى ذلك، قررت النيابة العامة أمس حجز سبعة متهمين في تلك القضية، على أن تستكمل التحقيقات معهم مساء اليوم، لافتة إلى أن عدد المتهمين في ازدياد، وأن هناك قرارات بضبط وإحضار عدة أشخاص وردت أسماؤهم في التحقيق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com