تقارير: الأسلحة المصادرة في الكويت مصدرها إيران

تقارير: الأسلحة المصادرة في الكويت مصدرها إيران

الكويت ـ كشفت وسائل إعلام كويتية اليوم الأحد، أن شحنة كبيرة من الأسلحة صودرت الأسبوع الماضي هُربت إلى البلاد من إيران.

ونقلت صحيفتا ”الرأي والقبس“ اليوميتين، عن مصادر مطلعة قولها، إن ”الأسلحة دخلت الكويت عبر البحر من إيران“. ونسبت الصحيفتان إلى المصادر تأكيدها أن ”المعلومات الجديدة جاءت من اعترافات أدلى بها المحتجزون خلال استجوابهم“.

وقالت ”القبس“، إن عدد المشتبه بهم المحتجزين ارتفع إلى 13. فيما قالت ”الرأي“ إن المتهمين كشفوا ”عن أن هناك خطا إيرانيا مباشرا في توريد الأسلحة إلى الكويت عن طريق البحر.“

وذكرت صحيفة أخرى، هي ”الجريدة“، أن ”الحرس الثوري الإيراني درب أعضاء من الخلية قبل عام إلى جانب مواطنين من السعودية والبحرين على استخدام الأسلحة والمتفجرات في جزيرة بالبحر الأحمر“.

وقالت، إن ”المتدربين سافروا إلى الجزيرة عبر ميناء تسيطر عليه جماعة الحوثي المدعومة من إيران، والتي تسيطر على معظم شمال اليمن“.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية، قد قالت الخميس الماضي، إن ”السلطات عثرت على ذخيرة ومتفجرات وأسلحة وقنابل في حفر تحت منازل بمنطقة قرب الحدود العراقية. واعتقل ثلاثة رجال يملكون المنازل“.

وأفادت صحيفة ”الأنباء“ الكويتية، حينها أن الاسلحة هُربت عبر الحدود من العراق لتستخدمها خلية تابعة لحزب الله اللبناني مدعومة من إيران.

وتعيش الكويت، حالة تأهب منذ قتل مفجر انتحاري 27 شخصا في هجوم على مسجد شيعي في العاصمة الكويت يوم 26 يونيو حزيران

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة