مقتل متظاهر وإصابة آخر في اشتباكات بمدينة البصرة العراقية

مقتل متظاهر وإصابة آخر في اشتباكات بمدينة البصرة العراقية

المصدر: بغداد- من محمد وذاح

قُتل متظاهر من أهالي البصرة جنوب العراق، مساء أمس السبت، في ظروف غامضة إثناء احتجاجات نظمها شباب للمطالبة بتشغيلهم في شركة كورية تتولى إنشاء ميناء الفاو الكبير، وأصيب متظاهر آخر بجروح، بحسب ما أعلنه مسؤول محلي بالمحافظة.

وقال قائمقامية الفاو في البصرة وليد الشريفي في  تصريح صحافي إن ”شاباً من أبناء القضاء قتل وأصيب آخر خلال تظاهرة سلمية احتشد المشاركون فيها قرب موقع ميناء الفاو الكبير للمطالبة بتشغيلهم في شركة (دايو) الكورية الجنوبية التي تقوم منذ أشهر بتنفيذ مشروع إنشاء كاسر أمواج في موقع الميناء“.

وأشار الشريفي الى أن ”القوات الأمنية في حالة استنفار بهدف إلقاء القبض على مطلق النار الذي هرب باتجاه مدينة البصرة بعد ارتكابه الجريمة“.

من جانبه، أوضح رئيس اللجنة الأمنية بمجلس البصرة جبار الساعدي أن ”المتظاهرين منعوا إحدى السيارات من المرور فحدثت مشادة قام خلالها سائق السيارة باطلاق النار من مسدس على المتظاهرين، ما أدى الى مقتل أحدهم على الفور وإصابة آخر بجروح“.

يشار الى أن محافظة البصرة تشهد منذ أسابيع سلسلة تظاهرات احتجاجية غاضبة تطالب باجراء إصلاحات واسعة وتحسين الخدمات والنهوض بالوضع الاقتصادي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com