قبل ساعات من انتهاء المهلة.. تعرف على عدد اليمنيين المستفيدين في السعودية

قبل ساعات من انتهاء المهلة.. تعرف على عدد اليمنيين المستفيدين في السعودية

عدن ـ تنتهي بعد ساعات مهلة التصحيح لأوضاع اليمنيين في السعودية، بعد تمديدها لمدة تزيد عن شهر، منذ تاريخ نهايتها الأول قبل تمديدها في العشرين من رمضان الماضي.

وكان قد صدر توجيه باستمرار مهلة تصحيح أوضاع اليمنيين حتى نهاية اليوم السبت 15/8/2015 استجابة لطلب الحكومة اليمنية الشرعية بتمديد المهلة؛ لإتاحة الفرصة لمن لم يتمكن من اليمنيين من تصحيح وضعه.

وبحسب تصريحات صحفية لمدير عام الجوازات، اللواء سليمان اليحيى، فإن الفترة التصحيحية لليمنيين التي تنتهي اليوم (السبت)، لن يتم تأجيلها حتى ليوم واحد، مؤكداً إنهاء إجراءات 460 ألف مستفيد إلى مساء أمس (الجمعة)، حيث تم استخراج هوية زائر لهم للعيش بطريقة نظامية في البلاد.

وقال اللواء سليمان اليحيى في تصريحاته: ”على اليمنيين تقدير ما تقوم به الدولة من تسهيلات لهم لضمان حريتهم ورضاهم وهم على أرض هذه البلاد، وأن يسارعوا بإبلاغ الجهات الأمنية عند وجود أي ملاحظات على رعاياهم داخل السعودية، خصوصاً أن الهوية التي بحوزتهم لا تخولهم حرية التصرف المطلق ومخالفة الأنظمة من تغيير في الأسماء أو غيره من المخالفات، وأن يراعوا الانضباط في تعاملاتهم النظامية لكي لا يتعرضوا للمساءلة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com