العبادي يطالب القضاء العراقي بإنهاء مافيات الفساد

العبادي يطالب القضاء العراقي بإنهاء مافيات الفساد

المصدر: بغداد- من محمد وذاح

طالب رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، السلطة القضائية بإنهاء مافيات الفساد والابتعاد عن المحاصصة الحزبية لتأكيد هيبة القضاء واستقلاله.

وجاءت دعوات العبادي بعد التظاهرات الشعبية التي شهدتها ساحة التحرير وسط بغداد ومدن أخرى، مساء الجمعة، اِحتجاجاً على تسييس القضاء العراقي، فيما طالب المتظاهرون بإقالة رئيس مجلس القضاء الأعلى و المحكمة الاتحادية العليا في العراق مدحت المحمود لاتهامه بالفساد.

وقال العبادي في بيان، نشر مساء الجمعة، إن ”السلطة القضائية عليها القيام بسلسلة إجراءات جذرية لتأكيد هيبة القضاء واستقلاله وتمكينه من محاربة الفساد وتكريس مبدأ العدالة بين المواطنين“.

وأكد العبادي أن ”الإصلاحات الواسعة التي دعا إليها تتطلب قضاء عادلا ونزيها وحازما لدعم هذه الإصلاحات والوقوف في وجه مافيات الفساد وإبعاد القضاء عن المحاصصة الحزبية والفئوية والطائفية“، مشددا على ”احترامه والتزامه بالقضاء العادل والنزيه“.

وكان المرجع الشيعي الأعلى في العراق، آية الله علي السيستاني، دعا البرلمان ورئيس الوزراء حيدر العبادي، الجمعة، إلى إصلاح السلطة القضائية أولا، لتكون هذه الخطوة محور جهودهم في حملة مكافحة الفساد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة