المقاومة اليمنية تسيطر على شبوة.. وتتقدم في تعز

المقاومة اليمنية تسيطر على شبوة.. وتتقدم في تعز

 شبوة ـ قالت مصادر أمنية يمنية، ليل الجمعة السبت، إن القوات الموالية للشرعية في اليمن سيطرت بشكل كامل على مدينة (عتق) مركز محافظة شبوة، بعد انسحاب مليشيا الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح منها.

وأعلنت مصادر عسكرية يمنية، أن محافظة شبوة سلمت بالكامل للقيادي في الحراك الجنوبي ناصر النوبة، بعد خروج الحوثيين من مركز المحافظة.

وكشفت عن وجود اتفاق بين القوات الشرعية والحوثيين، قضى بتسليم المتمردين محافظة شبوة للمقاومة مقابل الخروج الآمن لتلك.

تقدم في تعز

وكانت القوات الموالية للشرعية في اليمن، قد سيطرت على جبل الوعش في منطقة الستين شمالي مدينة تعز، فيما قتل القيادي الحوثي عبداللطيف الطبيب برصاص مسلحين أمام المستشفى الحكومي في مدينة عمران.

وقالت المصادر، إن المواجهات التي دارت بين القوات الموالية للشرعية ومليشيا الحوثي والقوات الموالية لصالح، أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

ويأتي ذلك في أعقاب سيطرة القوات الموالية للشرعية على إدارة أمن محافظة تعز، حيث بدأت بالتقدم نحو مبنى قيادة المحور العسكري، وفق مصادر محلية في اليمن.

وقتل 5 مدنيين بينهم 4 أطفال وأصيب آخرون، في قصف لميليشيات الحوثي والقوات الموالية لصالح على حي المغتربين وأحياء سكنية أخرى في مدينة تعز، كما سقط جرحى جراء قصف الحوثيين و قوات صالح لجامع السعيد بحي عصيفرة شمالي تعز أثناء أداء صلاة الجمعة.

فيما شهد وسط المدينة مواجهات عنيفة، أسفرت عن سقوط قتلى و جرحى بينهم قيادي حوثي بعد تقدم المقاومة نحو مبنى إدارة الأمن.

قتلى في مأرب

وفي مأرب، تحدثت المصادر، عن مقتل 11 حوثيا في غارات للتحالف على مواقع للمتمردين وتدمير مدرعة ودبابة في مأرب.

وقالت مصادر محلية، إن الغارات استهدفت تجمعات ومخازن للأسلحة، كما استهدفت طائرات التحالف مواقع الحوثيين في الجبهة الشمالية للمحافظة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com