نصرالله يتهم أمريكا باستغلال داعش لتقسيم المنطقة

نصرالله يتهم أمريكا باستغلال داعش لتقسيم المنطقة

بيروت- اتهم أمين عام ”حزب الله“، حسن نصرالله، اليوم الجمعة، الولايات المتحدة باستغلال تنظيم ”داعش“، من أجل تقسيم المنطقة وسوريا والعراق، بـ ”التعاون مع إسرائيل والسعودية“، على حد قوله.

واعتبر نصر الله أن ”أميركا، اليوم، تستخدم ”داعش“ من أجل تقسيم المنطقة، من حيث تعلم داعش أو لا تعلم“، وادعى أنها ”ليست جادة على الإطلاق في الحرب على داعش، وهي تستغل داعش لإعادة رسم المنطقة وإسقاط أنظمة ودول“.

ودعا نصرالله، في خطاب ألقاه في الاحتفال، الذي أقامه الحزب في الذكرى السنوية التاسعة لانتهاء حرب تموز/يوليو 2006، في منطقة وادي الحجير، جنوبي لبنان، إلى ”شراكة حقيقية“ بين مختلف مكونات لبنان في الدولة، من أجل حل الأزمات السياسية.

وأقرّ نصر الله بوجود أزمة سياسية، وأكد على أن ”حزب الله لا يقبل أن يكسر أو يعزل أي من حلفائنا على الإطلاق، وخصوصا أولئك الذين وقفوا معنا في حرب تموز (يوليو/ 2006)“، في إشارة إلى ”التيار الوطني الحر“، الذي يرأسه النائب ميشال عون.

وشنت إسرائيل في 12 تموز/يوليو 2006 حرباً على لبنان، استمرت 33 يوماً، وانتهت في 14 آب/أغسطس، إثر صدور القرار 1701 عن مجلس الأمن الدولي، الذي أوقف القتال، وعزز قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام (يونيفيل) في جنوب لبنان.

وانتهت الحرب بتهجير نحو 900 ألف لبناني، ومقتل أكثر من 1000 وجرح نحو 3000 لبناني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com