السيستاني يطالب بتطهير القضاء العراقي من الفاسدين

السيستاني يطالب بتطهير القضاء العراقي من الفاسدين

المصدر: بغداد - محمد وذاح

اعتبر ممثل المرجع الديني الأعلى في العراق، السيد علي السيستاني، أنه لا إصلاح من دون إصلاح القضاء وتطهيره من القضاة الفاسدين.

وقال الشيخ عبد المهدي الكربلائي ممثل السيستاني، في خطبة صلاة الجمعة التي أقيمت في كربلاء، ”أعلن في الأيام الماضية عن اتخاذ عدة قرارات في سبيل إصلاح المؤسسات الحكومية ومكافحة الفساد فيها ونحن إذ نقدر ذلك نأمل أن تجد طريقها للتنفيذ“.

وأكد الكربلائي أن ”من متطلبات العملية الإصلاحية إصلاح الجهاز القضائي، حيث لا يمكن الإصلاح دون إصلاح القضاء“، داعياً الى ”الاعتماد على القضاة الشرفاء الذين لم تلوث أيديهم لإصلاح بقية مؤسسات الدولة“.

وحذر ممثل السيستاني من أن ”الشعب سيكون له موقف مناسب ممن يعرقل أو يماطل بالقيام بالإصلاحات ومكافحة الفساد“، مشيراً إلى أنه ”من المنطقي إعطاء فرصة مقبولة لإثبات حسن نوايا المسؤولين في السير بالعملية الإصلاحية إلى الأمام“.

يشار إلى أن خطب الجمعة التي يلقيها ممثلو المرجع السيد علي السيستاني، تؤكد على دعم الاِحتجاجات في عموم العراق، وأيضا متناغمة أيضاً مع الدعوات التي يرفعها المتظاهرون والتي تكون العنوان الأبرز لكل تظاهرة كما في تظاهرة مساء اليوم الجمعة في ساحة التحرير وسط بغداد والمدن العراقية الأخرى التي تطالب بإصلاح الجهاز القضائي ووضع القضاة النزيهين على رأس السلطة القضائية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة