العبادي يتعهد بمواصلة الإصلاح

العبادي يتعهد بمواصلة الإصلاح

المصدر: بغداد – أحمد الساعدي

تعهد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الثلاثاء، بمواصلة طريق الإصلاح وتحقيق العدالة ومحاربة الفساد ولو كلفه ذلك حياته، بحسب ما نقل بيان لمكتبه الإعلامي.

ونقل الموقع الرسمي عن العبادي قوله في بيان مقتضب، بعد أن صوّت البرلمان اليوم على حزمة الإصلاحات المقدمة من العبادي ”اهنئ جميع العراقيين الكرام على إقرار حزمة الإصلاحات وأعاهدكم على مواصلة طريق الإصلاح وإن كلفني ذلك حياتي متوكلا على الله تعالى ومستندا إلى تأييد الشعب“.

وفي سياق متصل، قدم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، شكره لجميع المساهمين بتمرير حزمة الإصلاحات، فيما هدد بوقفة أخرى للجماهير في حال ”تسويف“ تلك الإصلاحات.

وقال الصدر في كلمة القاها نيابة عنه المتحدث باسمه ”صلاح العبيدي“ في مقر الهيئة السياسية للتيار الصدري ”نشكر كل من ساهم في تمرير حزمة الاصلاحات من المتظاهرين والقوى الامنية ورئاسة البرلمان“.

وحذر الصدر من ”تسويف هذه الاصلاحات“، مضيفاً ”سيكون للجماهير وقفة أخرى إن تم تسويف الاصلاحات“.

وكان مجلس النواب صوت في وقت سابق من اليوم على حزمة الإصلاحات المقدمة من رئيس الحكومة حيدر العبادي، وحزمة الإصلاحات البرلمانية المقدمة من قبل رئيس البرلمان سليم الجبوري.

وفي ذات السياق، اعتبر عضو البرلمان العراقي عن المكون السني، النائب محمد الكربولي، مطالب المتظاهرين بحل البرلمان بأنه لن يحقق الخدمات ويوفر الكهرباء، مشيراً إلى أنّ حل البرلمان لا يصب في مصلحة البلد كون العراق يواجه تنظيم داعش الإرهابي.

وقال الكربولي في تصريح لمراسل شبكة ”إرم“ الإخبارية، الثلاثاء، إن ”حل البرلمان سيضع العراق في فخ الفراغ السياسي“، داعياً المتظاهرين إلى التأني في رفع سقف المطالب، لافتاً إلى أن البرلمان سيقف مع خطوات الإصلاح.

وطالب الآلاف من المتظاهرين حل مجلس النواب والقضاء على الفساد المالي والإداري المستشري في دوائر الدولة.

وأضاف النائب محمد الكربولي عن محافظة الأنبار غرب العراق، أن ”بعض قرارات رئيس الوزراء حيدر العبادي غير دستورية وبحاجة إلى توافق سياسي من ضمنها إلغاء منصب نواب رئيس الجمهورية والوزراء“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com