داعش يصور إعدام 5 أشخاص بطائرة في سوريا‬

داعش يصور إعدام 5 أشخاص بطائرة في سوريا‬

أفاد مصدر إعلامي من محافظة دير الزور (شرق سوريا)، بأن تنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“ نفّذ عمليات إعدام لخمسة مواطنين سوريين في مدينة البوكمال (شرق)، ”نحراً، بعد أن ألبسهم لباساً برتقالياً“.

وقال الناشط جاد الحسين (العضو في حملة دير الزور تذبح بصمت)، إن التنظيم الإرهابي ”أعدم الأشخاص الخمسة بتهمة الردة (وهي تهمة يطلقها التنظيم على مناوئيه من كافة فصائل المعارضة أو النظام)، في ساحة المخفر، بعد أن نحرهم بالسكاكين، وصّور العملية بطائرة تصوير صغيرة، حلقت فوق الساحة“.

وقال الحسين: ”إن الطائرة المذكورة حجمها كالحمامة، واستخدمها التنظيم للتصوير، لما يظن أنه تحضير لإصدار إعلامي جديد يعمل على إنتاجه خلال الفترة القادمة“.

وأشار الحسين إلى أن الطائرة ”انطلقت من بناء مركز المجلس المحلي سابقاً، وحلقت على ارتفاع ١٥٠ متر تقريباً“. لافتاً إلى أنها ”المرة الأولى التي يقوم فيها ”داعش“ باستخدام مثل هذه الطائرات، التي تطير عبر أجهزة تحكم“.

وفي السياق، أفاد المصدر بأن التنظيم الإرهابي قام في الليلة التي سبقت الإعدامات، بـ“اعتقال 10 شباب آخرين في سوق المدينة، بعد أن تم تفتيش أجهزتهم المحمولة على أحد الحواجز في المنطقة“، ووجد العناصر داخلها ”أشياء مخالفة لشرائع التنظيم“، بحسب تعبيره.

ويسيطر تنظيم ”داعش“ على كامل ريف محافظة ديرالزور، وأجزاء من المدينة، منذ نحو عام، بعد أن نجح في إخراج كافة مناوئيه من فصائل المعارضة السورية، بعد معارك عنيفة سقط خلالها المئات من طرفي الصراع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com