إخلاء سبيل رئيس أبرز أحزاب المعارضة المصرية
إخلاء سبيل رئيس أبرز أحزاب المعارضة المصريةإخلاء سبيل رئيس أبرز أحزاب المعارضة المصرية

إخلاء سبيل رئيس أبرز أحزاب المعارضة المصرية

القاهرة - قضت محكمة مصرية بإخلاء سبيل أبو العلا ماضي، رئيس حزب الوسط، أبرز الأحزب المصرية المعارضة، والذي كان رهن الحبس الاحتياطي لمدة عامين.

وقال أحمد أبوالعلا ماضي محامي ماضي ونجله، إن "محكمة جنايات الجيزة قبلت الاستئناف على استمرار حبس والده، وقبلت الطعن، وقررت إخلاء سبيله بضمان محل إقامته.

وكان ماضي الابن قد طالب قبل نحو أسبوعين بإخلاء سبيل والده، بعد أن أمضى مدة سنتين داخل السجن، وهي أقصى مدى يسمح بها القانون لتجديد الحبس الاحتياطي على ذمة قضية.

وحول إمكانية طعن النيابة على قرار المحكمة بإخلاء سبيله، أوضح نجل ماضي في تصريحات صحفية إن إخلاء السبيل واجب التنفيذ لأن الاستئناف المقدم من جانبه كان استئنافا على حكم محكمة سابق باستمرار حبس والده، وبعد قبول المحكمة استئنافه اليوم، لا يمكن للنيابة وفقاً لقانون الاجراءات الجنائية أن تطعن على إخلاء السبيل.

وأشار ماضي إلى أنه ينتظر خروج والده خلال أيام بعد إنهاء الإجراءات القانونية لذلك"، مؤكداً أن والده ليس محبوساً على ذمة أي قضايا أخرى.

وأبو العلا ماضي أحد الرموز السياسية البارزة بمصر، والتي كان يعول عليها بحسب مراقبين وتقارير إعلامية محلية إتمام دور كبير في أي مصالحة سياسية تشهدها البلاد، لما له من مكانة داخل التيار الإسلامي المعارض للإطاحة بمحمد مرسي أول رئيس مدني منتخب بمصر في 3 (يوليو/ تموز) 2013 ، فيما يراه أنصاره "انقلاباً عسكريا" ويراه معارضوه "ثورة شعبية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com