اشتباكات عنيفة قرب صنعاء وتقدم للمقاومة بإب‎

اشتباكات عنيفة قرب صنعاء وتقدم للمقاومة بإب‎

المصدر: إرم - خاص

تتواصل الاشتباكات العنيفة لليوم الثالث على التوالي في بلدة أرحب شمال العاصمة اليمنية صنعاء بين الحوثيين ومسلحي المقاومة الشعبية الذين حقق حلفاؤهم من القوات الموالية للحكومة مزيدا من التقدم جنوب البلاد.

وقالت مصادر خاصة إن اشتباكات عنيفة وقعت مساء أمس اودت بحياة 14 مسلحاً حوثياً.

وذكرت المصادر أن طيران التحالف دخل على سير المعركة لمساندة المقاومة وشن غارتين استهدفتا تعزيزات لمسلحي الحوثيين، كانت في طريقها لاقتحام قرية الجنادبة التي تدور فيها الاشتباكات.

وقد أدت الغارات إلى مقتل 4 حوثيين من بينهم قائد ميداني، واستهدفت مركز القيادي الحوثي ابو نشطان وكذلك منزل الشيخ يحيى المراني الذي نهبه الحوثيين واتخذوه مقرا لهم .

وشنت المقاومة هجوماً على مواقع الحوثيين ونقاط تمركزهم، وأدى الهجوم إلى مقتل أربعة عشر مسلحا وتدمير طقم عسكري ومقتل من فيه حسب المصادر.

في هذه الأثناء تواصل القوات اليمنية الموالية للحكومة تقدمها في محافظة إب بسيطرتها على مديرية الرمضة بعد مفاوضات مع المتمردين انتهت بخروجهم وإلقاء السلاح، لتصبح رابع مديرية يطرد منها الحوثيون في المحافظة.

وإب هي حلقة وصل بين المحافظات الشمالية والجنوبية وتكمن أهمية سيطرت المقاومة عليها في قطع طريق إمداد الحوثيين في مدن الجنوب وتعز التي تشهد معارك ضارية منذ أربعة أشهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com