حماس تنفي تحديد موعد لزيارتها إلى طهران

حماس تنفي تحديد موعد لزيارتها إلى ط...

حسن يوسف أكد أن الزيارة التي كانت مقررة إلى إيران ما زالت قائمة ولم تلغَ.

نفى خالد القدومي ممثل حركة حماس في طهران، تحديد موعد لزيارة وفد الحركة إلى طهران، مقللاً من شأن التقارير الصحفية التي أفادت بإلغاء إيران لهذه الزيارة.

وأكدّ استمرار العمل على ترتيب هذه الزيارة التي سيقوم بها خالد مشغل رئيس المكتب السياسي، لم يحدد موعداً بعد لزيارة طهران من الأصل، نظراً لتعقيدات الوضع الإقليمي.

ونفى القدومي وجود أي توتر في العلاقة الثنائية بين حماس وإيران، كاشفاً عن وجود وعود إيرانية للحركة بتطوير العلاقة معها خلال الفترة المقبلة، مشدداً على التزام حركته بتبني علاقات متوازنة مع كافة الأطراف في المنطقة، ولا تقيم علاقة مع طرف على حساب الآخر.

وقال القدومي في تصريح خاص بموقع ”الرسالة نت“ الإلكتروني، إن العلاقة مع طهران مستمرة ولا تزال الاجتماعات مع المسؤولين الإيرانيين متواصلة، مشيراً إلى وجود لقاءات عقدت بين الطرفين داخل طهران وخارجها.

ولفت إلى وجود محاولات لتشويه هذه العلاقة، إلّا ان حماس حريصة على تصويب البوصلة نحو قضية فلسطين التي تعد جامعة لكل أطياف هذه الأمة، مشدداً على حرص حركته على توجيه كل الجهود نحوهذه القضية وتحشيدها لنصرتها، بعيداً عن أية حسابات أو صراعات لا تخدم القضية الفلسطينية.

من جهته، أكد القيادي في حركة حماس حسن يوسف أن الزيارة التي كانت مقررة إلى إيران ما زالت قائمة ولم تلغَ، نافياً مزاعم شبكة ”هافينعتون بوست عربي“ التي قالت أن الزيارة الغيت على خلفية زيارة خالد مشعل إلى السعودية مؤخراً.

وقال يوسف في تصريحات إذاعية، إن الزيارة لإيران قائمة لكن الحركة تريد أن تكون بمستوى يليق بتحركاتها الدولية، مؤكدًا أن حركته ليست ”عباءة“ لأحد وليست جزءًا من التحالفات والمناكفات في المنطقة، وفقاً لوكالة سوا الإخبارية.

وأضاف أن الزيارات لمسؤولي الحركة مستمرة لإيران رغم الفتور في العلاقة بينهما التي لم تصل في يوم من الأيام إلى القطيعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com