سوريا ..“داعش“ يتقدم في قرى ريف حلب الشمالي

سوريا ..“داعش“ يتقدم في قرى ريف حلب الشمالي

المصدر: إرم- من دمشق

أفادت مصادر إعلامية في المعارضة السورية، الأحد، أن تنظيم ”داعش“ سيطر على قرية ”أم حوش“، كما ضيق الخناق على مدينة ”مارع“ الواقعتين في ريف حلب الشمالي.

وقالت شبكة ”الدرر الشامية“ الإخبارية، إن تنظيم ”داعش“ استهدف نقاطاً في القرية، السبت، بمفخخة وثلاثة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة، وتبع ذلك هجوم انتهى بالسيطرة على قرية ”أم حوش“ ظهر الأحد، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات المعارضة استمرت ست ساعات متواصلة.

وتقع القرية المذكورة بالقرب من مدينة ”مارع“ أكبر مدن ريف حلب الشمالي، وتبعد عن معبر باب السلامة الحدودي 15 كم.

ونقل موقع ”السورية نت“، عن القائد العسكري في كتائب ”ثوار الشام“، المدعو ”أبو حسن“، قوله: ”إن تنظيم ”داعش“ قام بتفجير سيارة مففخة أولى في القسم الشرقي من القرية مما أدى إلى تدمير الخطوط الأولى لقوات المعارضة، تبعه اقتحام من قبل عناصر التنظيم، حيث استطاع مقاتلو المعارضة تكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد“. وأضاف ”أبو حسن“ قائلاً إن ”عناصر ”داعش“ قاموا بتجهيز سيارة ثانية لتفجيرها إلا أن مقاتلي المعارضة قاموا بتفجيرها عن بعد، في حين استخدم التنظيم كافة أنواع الأسلحة أثناء استهدافه للقرية عن طريق الدبابات والمدفعية وصواريخ غراد، مما أدى لتمكنه من السيطرة على الطرف الجنوبي الشرقي فيما تزال الاشتباكات مستمرة إلى الآن في محاولة لإعادة السيطرة على النقاط التي خسرناها“.

وأردف القائد العسكري في كتائب ”ثوار الشام“، ”حاول ”داعش“ التقدم من محور تلاليين وصوران عزاز في محاولة منه لتشتيت ثبات قوات المعارضة إلا أنه فشل في التقدم“.
وفي سياق آخر استهدف طيران التحالف كل من مقرات ”داعش“ في تل مالد وصوران عزاز وأم القرى.
وفي هذا السياق؛ قالت قوة المهام المشتركة في بيان، إن التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة نفذ 19 غارة جوية على أهداف لتنظيم ”داعش“ فى سوريا والعراق، وأضاف البيان أن الهجمات فى سوريا تركزت قرب مدينة الحسكة، حيث تم تدمير تسعة مواقع قتالية وثلاث غرف حصينة ومستودع أسلحة وأهداف أخرى.

واستهدفت الهجمات أيضاً وحدات تكتيكية بالإضافة إلى أهداف لـ“داعش“ قرب حلب والرقة ودير الزور.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com