أخبار

كاغ أبرز المرشحين لخلافة الإبراهيمي
تاريخ النشر: 06 يونيو 2014 22:20 GMT
تاريخ التحديث: 20 أبريل 2020 12:02 GMT

كاغ أبرز المرشحين لخلافة الإبراهيمي

وكالات أنباء عالمية ترجح أن تشغل منسقة الأمم المتحدة لبعثة تفكيك الكيماوي السوري، منصب المبعوث الأممي والعربي الخاص إلى سوريا.

+A -A
المصدر: دمشق- (خاص)

كشفت وكالات أنباء عالمية، أن منسقة الأمم المتحدة لبعثة تفكيك الكيماوي السوري، سيغريد كاغ، تعد أبرز المرشحين لخلافة المبعوث الأممي والعربي الخاص إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي.

ونقلت وكالة ”إيتار- تاس“ الروسية للأنباء نقلاً عن مصدر أممي، دون أن تسميه, أن ”قائمة المرشحين تضم أيضاً الأمين العام السابق للجامعة العربية عمرو موسى ووزير الخارجية التونسي الأسبق كمال مرجان“, موضحاً أن ”عدداً من البلدان الأعضاء في الأمم المتحدة أعربوا عن ترحيبهم بأن يتم تعيين سيغريد كاغ خلفاً للإبراهيمي“.

وكانت مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى بالقاهرة كشفت, السبت الماضي, عن طرح اسم عمرو موسى لتولي منصب مبعوث للجامعة العربية والأمم المتحدة بسوريا خلفا للإبراهيمي.

كما جرت مداولات بشأن ترشيح شخصيتين دوليتين للمهمة ذاتها، هما الممثل الأعلى للشؤون السياسية والأمنية السابق للاتحاد الأوروبي وزير خارجية إسبانيا السابق، خافيير سولانا، ومبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط، تيري رود لارسن.

وأشار المصدر إلى أن ”كاغ تعرف المنطقة جيداً وتجيد العربية بطلاقة ولديها خبرة عمل طويلة في هيئات المنظومة الأممية في ”اليونسيف“ وفي ”البرنامج الإنمائي“ وفي وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أنوروا)، مبيناً أنه ”منذ بداية الأزمة السورية فإن بعثتها هي الوحيدة التي عادت بنتائج.. نعم العمل لم ينته بعد لكن تقدماً ملموساً حصل“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك