الجبير يناقش في برلين وموسكو الملفات الساخنة في المنطقة

الجبير يناقش في برلين وموسكو الملفات الساخنة في المنطقة

الرياض ـ يلتقى غدا الاثنين، وزير الخارجية عادل الجبير نظيره الألماني فرانك فالتر فى برلين، لتدارس مستجدات الأحداث في المنطقة وتداعيات الاتفاق النووي الإيراني، فضلا عن تفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين.

ونقلت صحيفة «عكاظ» السعودية، عن مصادر في وزارة الخارجية الألمانية قولها، إن ”لقاء الجبير وشتاينماير يأتي في ضوء الحراك السعودي لتفعيل الشراكة الدبلوماسية مع الدول الصديقة، ضمن جهودها لإيجاد حلول سياسية لأزمات المنطقة وعلى رأسها سوريا والعراق واليمن وليبيا“.

وفي سياق آخر، يتوقع  أن يبدأ الجبير يوم الثلاثاء، زيارة لموسكو يناقش خلالها سبل حل الأزمة السورية والوضع في اليمن ومواجهة تنظيم داعش.

ونقلت صحيفة «الشرق الأوسط»، عن مصدر دبلوماسي سعودي، قوله إن زيارة الجبير المرتقبة إلى موسكو بعد غد سوف تستكمل المباحثات التي أجراها الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد وزير الدفاع السعودي مع المسؤولين الروس خلال زيارته الأخيرة إلى موسكو.

وكشف المصدر، أن محاور اللقاء الثلاثي الذي جمع وزير الخارجية السعودي بنظيره الروسي سيرجي لافروف والأميركي جون كيري في العاصمة القطرية الدوحة أخيرا، ستكون على الطاولة مجددا في لقاءات الجبير في روسيا، خصوصا الملف السوري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com