مئات المسيحيين يفرون من وسط سوريا أمام تقدم داعش
مئات المسيحيين يفرون من وسط سوريا أمام تقدم داعشمئات المسيحيين يفرون من وسط سوريا أمام تقدم داعش

مئات المسيحيين يفرون من وسط سوريا أمام تقدم داعش

بيروت ـ قال نشطاء اليوم السبت إن تقدم جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) في وسط سورية دفع مئات المسيحيين في المنطقة إلى الفرار.

وقال اسامة ادوارد مدير الشبكة الاشورية لحقوق الانسان في سورية ان عائلات مسيحية كثيرة تغادر بلدة صدد التي غالبية سكانها من المسيحيين مخافة استيلاء الجماعة المتطرفة عليها.

وانتزعت داعش يوم الأربعاء الماضي بلدة القريتين الواقعة غربي صدد من أيدي قوات الحكومة ليتزايد تواجد الجماعة المتشددة في المنطقة.

واعتقلت الجماعة المتشددة أيضا 230 مدنيا من بينهم 60 مسيحيا على الأقل في بلدة القريتين الواقعة بالقرب من مدينة تدمر التاريخية التي تسيطر عليها داعش.

وقال رامي عبد الرحمن رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان ان الجماعة المنشقة عن القاعدة وسعت نطاق ما تسيطر عليه من أراض في وسط سورية وانتزعت السيطرة على قريتي مهين وحوارين من أيدي الجيش السوري.

وأضاف "الآن قرية صدد التي يقطنها خمسة آلاف شخص في خطر".

وذكر إن سكان صدد فروا الى المناطق التي تسيطر عليها الحكومة في محافظة حمص بوسط البلاد والعاصمة دمشق.

وتعرف داعش بسمعتها السيئة في معاملة الاقليات وانتهاكاتها الجسيمة ضدهم في سورية وفي العراق المجاور الذي تخضع منطقة واسعة منه لسيطرة الجماعة المتشددة.

وقال المرصد السوري إن ما لا يقل عن خمسة مدنيين قتلوا اليوم السبت بينما أصيب 40 بجروح في دمشق بعد أن سقطت صواريخ في منطقة بوسط العاصمة.

ويعتقد أن الصواريخ أطلقها متمردون من مناطق خاضعة لسيطرتهم بالقرب من دمشق. وفي الشهور القليلة الماضية، شن كل من القوات الحكومية والمتمردين هجمات على الآخر في دمشق وحولها.

وتشير بيانات للأمم المتحدة إلى مقتل أكثر من 250 ألف شخص في الصراع السوري منذ أن بدايته عام .2011

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com