رفض فلسطيني لتطبيق الاحتلال "التغذية القسرية" للأسرىرفض فلسطيني لتطبيق الاحتلال "التغذية القسرية" للأسرى

رفض فلسطيني لتطبيق الاحتلال "التغذية القسرية" للأسرى

طالب رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين عيسى قراقع، "بضرورة حمل قانون التغذية القسرية الإسرائيلي وكل القوانين العنصرية التي تفرضها سلطات الاحتلال على الأسرى في سجونها، إلى محكمة الجنايات الدولية بأسرع ما يمكن". محملاً الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير محمد علان المضرب لليوم 54 على التوالي.

ودعا قراقع الجمعية العامة للأمم المتحدة لعقد جلسة خاصة لوضع آليات لمحاسبة إسرائيل على جرائمها المتواصلة بحق الأسرى في السجون.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر وزارة الصحة برام الله ظهر اليوم، بمشاركة الهيئة، ونادى الأسير الفلسطيني، والقائمة المشتركة في "الكنيست" الإسرائيلي.

من جانبه استعرض وزير الصحة الفلسطيني د.جواد عواد، الأضرار الصحية والمخاطر القاتلة لتنفيذ قانون التغذية القسرية بحق الأسير محمد علان، منوها إلى أن هذا القانون هدفه قتل الأسرى بطريقة أو بأخرى كونه ينتهك حرية الجسد وأخلاقيات مهنة الطب.

بدوره قال مدير نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس، إن"هناك حربا إرهابية منظمة تمارس على الفلسطينيين والأسرى بالتحديد من قبل حكومة نتنياهو المتطرفة داعياً الصليب الأحمر الدولي باتخاذه قرار مغادرة فلسطين احتجاجا على الإجراءات والممارسات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

وذكر العضو العربي في الكنيست الإسرائيلي أسامة السعدي، بأن القائمة العربية الموحدة في الكنيست تتابع عن كثب تطورات الحالة الصحية والظروف الاعتقالية للأسير علان، ومشيرا الى أن مصلحة سجون الاحتلال وجهاز مخابراتها قد تقدما بطلب للمحكمة الإسرائيلية لتطبيق قانون التغذية القسرية بحق الأسير علان".

 

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com