استشهاد 3 جنود إماراتيين من قوات التحالف في اليمن
استشهاد 3 جنود إماراتيين من قوات التحالف في اليمناستشهاد 3 جنود إماراتيين من قوات التحالف في اليمن

استشهاد 3 جنود إماراتيين من قوات التحالف في اليمن

أبو ظبي ـ قتل ثلاثة جنود إماراتيين مشاركين في التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن، بحسب ما أعلنت وكالة الأنباء الاماراتية.

وأضافت الوكالة نقلا عن بيان للجيش الاماراتي أن الجنود الثلاثة استشهدوا خلال مشاركتهم "في عملية إعادة الأمل للتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية للوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية في اليمن ودعمها"، من دون تحديد زمان ومكان وظروف مقتلهم.

وتقدمت القيادة العامة للقوات المسلحة بخالص العزاء والمواساة إلى عائلات الشهداء، حسب البيان.

وفي 25 حزيران/يونيو أعلن التحالف مقتل جندي إماراتي في مناوشات مع الحوثيين على الحدود بين اليمن والسعودية.

ودولة الامارات واحدة من الدول الخليجية المشاركة في التحالف الذي بدأ غاراته الجوية على اليمن في 26 اذار/مارس الماضي لوقف تقدم المتمردين الحوثيين.

وأشار البيان إلى أن القتلى هم "الشهيد العريف أول جمعة جوهر جمعة الحمادي والشهيد العريف أول خالد محمد عبدالله الشحي والشهيد العريف أول فاهم سعيد أحمد الحبسي".

وفي الثالث من آب/اغسطس الحالي، نشر مئات الجنود من دول الخليج الأعضاء في التحالف حول عدن لتأمين كبرى مدن جنوب اليمن، التي استعادت القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي السيطرة عليها في منتصف تموز/يوليو.

ومنذ السيطرة على عدن، استعادت القوات الموالية لهادي الموجود في المنفى في السعودية، محافظة لحج، وبدأت بالتقدم نحو أبين شرق عدن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com