الجزائر.. القضاء على 5 إرهابيين على حدود موريتانيا
الجزائر.. القضاء على 5 إرهابيين على حدود موريتانياالجزائر.. القضاء على 5 إرهابيين على حدود موريتانيا

الجزائر.. القضاء على 5 إرهابيين على حدود موريتانيا

قالت مصادر متطابقة إن قوات الجيش الجزائري أفلحت في القضاء على مجموعة إرهابية مكونة من خمسة عناصر مسلحة بينهم إرهابيان موريتانيان ينشطان لحساب تنظيم إرهابي يضمّ جزائريين وموريتانيين.

وتابعت المصادر ذاتها، أن العملية الموصوفة بالنوعية للجيش، تمت صبيحة الجمعة في نقطة قريبة من الحدود الجزائرية الموريتانية ، ومكّنت أيضا من إحباط تهريب كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة الحربية و المتفجرات كان ينوي الإرهابيون إدخالها من التراب الموريتاني إلى الجزائر.

ولم تستبعد المصادر أن تكون المجموعة الدموية على علاقة بتلك التي تنشط في جبال ولاية عين الدفلى غربي العاصمة الجزائرية، حيث تتواصل التحقيقات الأمنية لكشف طلاسم جريمة اغتيال عساكر كانوا في طريق العودة إلى ثكنتهم العسكرية بعين الدفلى ثاني أيام العيد.

وكانت قوات الجيش الجزائري قد تلقت معطيات استخباراتية حول تحركات مشبوهة لمسلحين في ولاية تندوف الحدودية مع موريتانيا ليتم التصدي إلى محاولة تسلل خمسة إرهابيين على متن مركبتين رباعيتي الدفع في صحراء "شنانش" .

وكشفت وزارة الدفاع الجزائرية أن قوات الجيش الوطني الشعبي عثرت عن 18 مخبأً للإرهابيين وورشة لصناعة القنابل تقليدية الصنع بولاية عين الدفلى ( غربي العاصمة الجزائرية) التي كانت مسرحا لجريمة اغتيال 10 عساكر ثاني أيام عيد الفطر الأخير.

وذكرت وزارة الدفاع، الخميس، أن القوات المسلحة المدعومة بكتيبة متخصصة في مكافحة الإرهاب، قد "استرجعت ثلاثة مسدسات رشاشة و كمية معتبرة من الذخيرة  الحربية و المتفجرات وأجهزة اتصالات سلكية ولا سلكية وهواتف نقالة ومعدات تفجير".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com