السعودية تمنع ظاهرة "الحج 5 نجوم" في الموسم المقبل
السعودية تمنع ظاهرة "الحج 5 نجوم" في الموسم المقبلالسعودية تمنع ظاهرة "الحج 5 نجوم" في الموسم المقبل

السعودية تمنع ظاهرة "الحج 5 نجوم" في الموسم المقبل

الرياض ـ منعت وزارة الحج السعودية، ما بات يطلق عليه "الحج 5 نجوم"، وذلك بسبب عدم قدرة الشخص على الجلوس في خيمة بمفرده، بسبب ازدياد أعداد الحجاج هذه السنة.

وجاء هذا الإعلان على لسان وزير الحج السعودي الدكتور بندر حجار، حيث لفت أنه "لا بد من جلوس 10 حجاج في خيمة واحدة منعاً للتكدس"، موضحا أن "برنامج (الحج منخفض التكلفة)، أسهم في التخفيف على حجاج الداخل، وتيسير أداء النسك لشريحة كبيرة من المواطنين والمقيمين، وتقليل أعداد الحجاج غير النظاميين".

وأضاف وزير الحج السعودي، أن "برنامج التسجيل الإلكتروني لحجاج الداخل، له العديد من المزايا من أبرزها، توفير الشفافية في الأسعار والخدمات المقدمة، وسهولة التسجيل والسداد، علاوةً على حماية مصالح طرفي العقد، وتوفير مرجعية نظامية يمكن الاحتكام إليها إذا ما وُجد خلاف حول الخدمات أو الأسعار أو بنود العقد".

وكشف بندر حجار، عن "صدور موافقة الجهات المعنية على إنشاء الوزارة لمدينة متكاملة الخدمات خارج المنطقة المركزية بالمدينة المنورة بجوار مسجد قباء"، مشيراً إلى أنها "ستضم نحو 100 برج سكني وتجاري ومستشفى وفنادق، وتستوعب نحو 120 ألف حاج وزائر إلى جانب محطة للمترو لنقل 84 ألف شخص في الساعة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com