الجزائر تعتقل شخصين مسلحين بغرداية
الجزائر تعتقل شخصين مسلحين بغردايةالجزائر تعتقل شخصين مسلحين بغرداية

الجزائر تعتقل شخصين مسلحين بغرداية

غرداية ـ أوقفت قوات الشرطة في محافظة غرداية بالجزائر (600 كلم جنوب)، شخصين بحوزتهما أسلحة نارية تقليدية دون رخصة، وحجزت وسائل وتجهيزات عديدة منها 5 بنادق تقليدية الصنع.

وقال بيان للمديرية العامة للأمن الوطني الجزائري اليوم الخميس، إن "قوات الشرطة بأمن ولاية غرداية نفذت أمس الأربعاء، عمليات واسعة لأماكن مختلفة، ومنازل يشتبه في استعمالها لتخزين وسائل استعملت في أحداث العنف، التي عرفتها مؤخرًا ولاية غرداية".

وأضاف البيان، "حجزت قوات الشرطة وسائل وتجهيزات عديدة منها 5 بنادق تقليدية الصنع، وكمية من البارود، وأسلحة بيضاء (سيوف، وسكاكين من الحجم الكبير)، وخوذات، وأقنعة مضادة للغازات، ونظارات من الحجم الكبير، وتم في نفس المهمة توقيف شخصين يحوزان أسلحة نارية تقليدية بدون رخصة".

وأفادت المديرية، أن هذه العمليات الميدانية "جاءت بناء على معلومات دقيقة وردت حول الأشخاص المشتبه في تورطهم في أحداث العنف، وعمليات الاعتداء والتخريب بولاية غرداية".

وشهدت محافظة غرداية، أعمال عنف طائفي بين إمازيغ إباضيين وعرب سنة يعتنقون المذهب الماكي في يوليو/تموز الماضي، أودت بحياة 21 مواطنًا من سكان المحافظة، وانتدب على إثرها الرئيس بوتفليقة، اللواء عبد الرزاق الشريف، قائد الناحية العسكرية الرابعة، وسلّمه تسيير شؤون المحافظة يومًا واحدًا بعد الأحداث الدامية، حيث تخضع المحافظة حاليًا لحكم عسكري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com