ليبيا ترفع الغطاء القانوني عن المتورطين بتعذيب سجناء
ليبيا ترفع الغطاء القانوني عن المتورطين بتعذيب سجناءليبيا ترفع الغطاء القانوني عن المتورطين بتعذيب سجناء

ليبيا ترفع الغطاء القانوني عن المتورطين بتعذيب سجناء

طرابلس - أعلنت وزارة العدل بحكومة الإنقاذ الوطني في طرابلس، اليوم الأربعاء، "رفع الغطاء القانوني عن كل من يثبت تورطه في جرائم تعذيب المعتقلين"، بالسجون التابعة لها.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم، حصلت الأناضول على نسخة منه، إنها تستنكر وترفض المعاملة التي تعرض لها سجناء ليبيون، في تسجيل مرئي تناقلته وسائل إعلام محلية ودولية، أظهر تعرض الساعدي القذافي، نجل الرئيس الليبي السابق معمر القذافي، وآخرين، للضرب والإهانة .

وأضاف البيان "أن ما يتداول من انتهاكات لحقوق الإنسان في‫ ليبيا، لا يعدو عن أن يكون ممارسات فردية، لا علم للسلطات بها"، مشددًا على ضرورة محاسبة المتورطين في مثل هذه الأفعال.

وكان مكتب النائب العام، قد أعلن على لسان رئيس قسم التحقيقات "الصديق الصور" يوم أمس، فتح تحقيق فيما يتعلق بالمشاهد المرئية التي تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أظهرت تعرض الساعدي القذافي ومعتقلين آخرين للضرب والإهانة .

وقال الصور في تصريحات صحفية، أمس، أن فرق التحقيق المكلفة، استمعت لشهادة الساعدي، الذي أكد تعرضه للضرب والتضييق عليه في معتقله بسجن الهضبة العسكرية بطرابلس، الذي يتبع لحكومة الإنقاذ الوطني.

وتتصارع على السلطة في ليبيا حكومتان هما: الحكومة المؤقتة، المنبثقة عن مجلس نواب طبرق، ومقرها مدينة البيضاء (شرق)، وحكومة الإنقاذ، المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام، ومقرها طرابلس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com