السيسي وهادي يبحثان التطورات في اليمن (صور)
السيسي وهادي يبحثان التطورات في اليمن (صور)السيسي وهادي يبحثان التطورات في اليمن (صور)

السيسي وهادي يبحثان التطورات في اليمن (صور)

بحث الرئيسان المصري عبد الفتاح السيسي، واليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم الأربعاء، آخر التطورات على الساحة اليمنية، مشددان على ضرورة مواصلة الحوار بين الأطراف المتنازعة.

وأكد السيسي خلال اللقاء الذي عُقد في القاهرة على "موقف مصر الثابت والداعم للشرعية في اليمن، ودعمها لكل الجهود المبذولة للحفاظ على سيادته واستقراره وأمنه"، مشدداً على "أهمية التزام جميع الأطراف السياسية اليمنية بمواصلة الحوار السياسي تحت رعاية الأمم المتحدة وعلى أساس المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة"، حسب المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، السفير علاء يوسف.

ووجه الرئيس المصري، بـ"إرسال طائرة محملة بمستلزمات طبية ومواد غذائية هدية من شعب مصر للشعب اليمني الشقيق، فضلا عن إيفاد عدد من الأطباء المصريين للمساهمة في تقديم الرعاية الصحية اللازمة للأشقاء في اليمن".

من جانبه، استعرض الرئيس اليمني آخر مستجدات وتطورات الأوضاع في بلده، منوها إلى "التقدم الذي أحرزته القوات الوطنية في عدن التي أصبحت تمثل عاصمة مؤقتة للبلاد".

وأكد على "أهمية استعادة الشرعية الدستورية والتزام كافة الأطراف بالتوصل إلى تسوية للأزمة، تحافظ على كيان الدولة اليمنية ومؤسساتها".

كما أكد على "أهمية دور مصر كدولة محورية في المنطقة وركيزة للأمن والاستقرار فيها"، مشيداً "بموقفها الحازم والمؤيد للشرعية الدستورية في اليمن، ومشاركتها إلى جانب السعودية ودول الخليج العربي في العمليات العسكرية في اليمن".

من جانب آخر، أعرب هادي عن "تهاني الجمهورية اليمنية، حكومة وشعباً، بافتتاح قناة السويس الجديدة"، التي اعتبرها "إنجازاً للأمة العربية بأكملها".

ونوه إلى "الدور الإيجابي الذي ستقوم به القناة ومساهمتها البناءة في التطور الذي تشهده حركة التجارة والنقل في العالم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com