روحاني: لم نكن نسعى للسلاح النووي وحققنا ما نريده

روحاني: لم نكن نسعى للسلاح النووي و...

الرئيس الإيراني أكد أن مقاومة الشعب الإيراني مقاومة شريفة، وأنه لم يسع لتصنيع أسلحة الدمار الشامل.

طهران – قال الرئيس الإيراني حسن روحاني مساء، الأحد، إننا وصلنا إلى كل ما نريده من الاتفاق النووي ولا نزعم أن الطرف الآخر سيلتزم بكل ما تعهد عليه تماماً“.

وقال في كلمة متلفزة حول الاتفاق النووي مع الدول الغربية: ”إن خروجنا من قرارات الفصل السابع للأمم المتحدة بشكل سلمي وإلغاء الحظر عن البلاد إنجاز عظيم“، بحسب قناة العالم ”الإيرانية.

وأضاف روحاني: ”إننا وصلنا إلى كل ما نريده من هذا الاتفاق ولا نزعم أن الطرف الآخر سيلتزم بكل ما تعهد عليه تماماً“، لافتاً إلى أن الطرف المقابل يعلن أنه تم مُنِعنا من الحصول على القنبلة النووية، ونحن لم نسع بالأصل لذلك، وهذه كذبة“، وتابع: ”إنهم يعرفون جيداً أننا لسنا ذاهبون إلى صناعة وامتلاك الأسلحة النووية ”.

وأكد الرئيس الإيراني أن مقاومة الشعب الإيراني مقاومة شريفة، وأنه لم يسع لتصنيع أسلحة الدمار الشامل رغم أن نظام صدام حسين استخدمها ضده في الحرب.

واستطرد الرئيس روحاني:“ قمنا بتخزين الأسلحة وطورنا قدراتنا العسكرية والبرنامج النووي والجيل الثامن لجهاز آر آي للطرد المركزي خلال هذه الحكومة ”، مضيفاً أن الإنجازات التي حققتها الحكومة خلال العامين الماضين لم تتحقق طيلة 8 سنوات من عمر الحكومة الماضية.

كانت إيران ومجموعة (1+5) قد أبرمتا في الرابع عشر من الشهر الماضي اتفاقاً بشأن البرنامج النووي لطهران بعد مفاوضات صعبة استمرت 12 عاماً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com