"العمال الكردستاني" يكثف هجماته المسحلة على الجيش التركي
"العمال الكردستاني" يكثف هجماته المسحلة على الجيش التركي"العمال الكردستاني" يكثف هجماته المسحلة على الجيش التركي

"العمال الكردستاني" يكثف هجماته المسحلة على الجيش التركي

اسطنبول - كثف حزب العمال الكردستاني، الليلة الفائتة، هجومه المسلح على عناصر الجيش التركي شرق البلاد، ما أدى لمقتل اثنين من الجنود الأتراك وإصابة 31 آخرين في هجوم انتحاري، في أعقاب حملة قصف جوي تنفذها أنقرة ضد المقاتلين الأكراد.

وذكر الجيش في بيان له أن مسلحين من حزب العمال الكردستاني اقتحموا موقعاً عسكرياً في منطقة "دوجو بايزيد" في إقليم "أغري" شرق البلاد المتاخم لإيران، باستخدام جرار زراعي محمل بالمتفجرات، مشيراً إلى أن أربعة من المصابين في حالة خطيرة.

وقال الجيش إن الحزب الكردي هاجم أيضاً وحدة كانت تقوم بدورية في إقليم "ماردين" بجنوب شرق تركيا في وقت متأخر مساء السبت، ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة سبعة آخرين، وفقاً للأناضول.

وأعلن حزب العمال الكردستاني أنه كثّف هجماته في منتصف (يوليو/ تموز) رداً على ما وصفه بانتهاكات لوقف إطلاق النار، لكنه رد بشكل أكثر عنفاً منذ أن بدأت تركيا حملة من القصف الجوي على معسكرات الحزب في شمال العراق في 24 (يوليو/ تموز)، فيما وصفه رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو بأنه "معركة متزامنة ضد الإرهاب".

وسمحت تركيا للتحالف بقيادة الولايات المتحدة الذي يحارب تنظيم داعش باستخدام قواعدها لكن معظم الضربات التي نفذتها أنقرة حتى الآن استهدفت حزب العمال الكردستاني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com