مصر تعلن مقتل قيادي بـ "ولاية سيناء"
مصر تعلن مقتل قيادي بـ "ولاية سيناء"مصر تعلن مقتل قيادي بـ "ولاية سيناء"

مصر تعلن مقتل قيادي بـ "ولاية سيناء"

القاهرة ـ أعلن الجيش المصري اليوم السبت، مقتل قيادي بارز في جماعة "ولاية سيناء"، الموالي لتنظيم داعش المتشدد، في الشيخ زويد، شمال شرقي محافظة شمال سيناء (شمال مصر).

وقال محمد سمير، المتحدث باسم الجيش المصري، في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على موقع فيس بوك، "بناءً على معلومات مؤكدة من الأجهزة الأمنية، باختباء المدعو سليم سليمان الهرم (أحد قيادات تنظيم أنصار بيت المقدس) في أحد المنازل بمنطقة الظهير بالشيخ زويد، تم دفع قوة مداهمة من عناصر القوات الخاصة، التي قامت بمحاصرة منزله، وطالبته بتسليم نفسه، إلا أنه بادر بإطلاق النيران على القوات، وحاول تفجير نفسه بواسطة حزام ناسف كان يرتديه".

 وأضاف سمير، "أن قوات الجيش تعاملت مع المطلوب (سليمان) بالنيران، ما أسفر عن مقتله، وضبط بحوزته، بندقيتين آليتين، وقنبلة يدويةF1، وحزام ناسف، و3 خزائن بندقية آلية، ومجموعة من الذخائر، وجهاز اتصال لاسلكي".

وينشط في شمال سيناء مؤخرًا، عدد من التنظيمات الإرهابية، أبرزها "أنصار بيت المقدس"، والذي أعلن في نوفمبر/تشرين ثاني 2014، مبايعة أمير تنظيم داعش في العراق وسوريا، أبو بكر البغدادي، وغير اسمه لاحقًا إلى "ولاية سيناء".

ومنذ سبتمبر/ أيلول 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة، لتعقب من وصفتهم بالعناصر "الإرهابية والتكفيرية والإجرامية"، في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، وتتهم السلطات المصرية تلك "العناصر"، بالوقوف وراء استهداف عناصرها ومقارها الأمنية في شبه جزيرة سيناء، المحاذية لقطاع غزّة وإسرائيل.

ويستخدم الجيش المصري مروحيات "الأباتشي" ومقاتلات "إف 16"، والمدرعات في عملياته التي تستهدف مقرات تمركز ونشاط المسلحين المناوئين له.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com