البشير يزور مصر للمشاركة في افتتاح قناة السويس
البشير يزور مصر للمشاركة في افتتاح قناة السويسالبشير يزور مصر للمشاركة في افتتاح قناة السويس

البشير يزور مصر للمشاركة في افتتاح قناة السويس

يبدأ الرئيس السوداني عمر البشير زيارة رسمية إلى العاصمة المصرية القاهرة للمشاركة في احتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة يوم الجمعة المقبل، تلبية لدعوة رسمية من نظيره المصري المشير عبد الفتاح السيسي، ومن المتوقع أن يرافق البشير خلال زيارته وفد وزاري رفيع المستوى.

 وسيعقد الرئيس البشير مع السيسي جلسة مباحثات ثنائية لمناقشة علاقات البلدين وسبل دعمها وتطويرها إلى الأمام.

وذكر السفير المصري لدى الخرطوم أسامة شلتوت في تصريحات أدلى بها في العاصمة الخرطوم أنه تقرر عقد قمة ثنائية بين البشير والسيسي في غضون الشهرين المقبلين، وذلك في إطار اللجنة الرئاسية المُشتركة بين السودان ومصر لبحث عدد من القضايا أهمها تفعيل اتفاقية الحريات الأربع بين البلدين.

وأكد أن الحريات الأربع قضية تقع تحت الإشراف المباشر للجنة الرئاسية المشتركة، وقال إن بعض جوانب الحريات الأربع تحتاج إلى تفعيل، فضلاً عن بحث عدد من القضايا الإستراتيجية المُشتركة، واصفاً علاقات البلدين بالأزلية والتاريخية.

وشهدت العلاقات السياسية والاقتصادية بين الخرطوم والقاهرة في الآونة الأخيرة تطوراً ملحوظاً من خلال تبادل الزيارات بين المسؤولين في البلدين، على رأسها كل من الرئيسين البشير والسيسي، وكان الرئيس المصري السيسي قد شارك في بداية يونيو/ حزيران الماضي في تنصيب الرئيس البشير لدورة رئاسية جديدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com