العراق.. مقتل ”وزير مالية“ داعش في الفلوجة

العراق.. مقتل ”وزير مالية“ داعش في الفلوجة

المصدر: إرم- بغداد

تمكن أحد قناصي اللواء (30) التابع لمليشيا ”الحشد الشعبي“، من قتل ”وزير مالية“ تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في قضاء الفلوجة، حسب ما أفاد مصدر عسكري اليوم الثلاثاء.

وقال القيادي في اللواء، العقيد جمعة الجميلي، إن ”قناصا تابعا للواء 30، تمكن اليوم من قتل وزير مالية تنظيم داعش، المدعو إبراهيم جسام فزع في قضاء الفلوجة في محافظة الأنبار، الذي كان أحد منفذي عملية إعدام الجندي مصطفى العذاري“، حسب مواقع إخبارية محلية.

وتواصل القوات العراقية معاركها ضد تنظيم داعش في محافظة الأنبار بدعم من العشائر والحشد الشعبي وبتغطية من طائرات التحالف الدولي. وتمكنت أخيرا من السيطرة على جامعة الأنبار بالكامل في مدينة الرمادي، والتي تعد أحد المعاقل الرئيسية للتنظيم في المحافظة.

وقال معاون قائد العمليات الخاصة الثالثة، اللواء الركن عبد الكريم التميمي: ”جرى تحرير جامعة الأنبار من قبل جهاز مكافحة الإرهاب. أبطال الجهاز يتجولون الآن داخل الجامعة بعد أن رفعوا العلم العراقي عالياً فوق مبنى رئاسة الجامعة، وأجبروا العدو على ترك أسلحته وقتلاه“.

واستعادة القوات العراقية السيطرة على جامعة الأنبار لها أهمية من الناحية التعبوية والعسكرية، حيث ستستخدمها تلك القوات كمعسكر لتجميع قطعاتها العسكرية ومن ثم شن هجمات على الأحياء السكنية المجاورة لها، كحي التاميم، ومدينة الرمادي، التي يتواجد فيها عناصر ”داعش“ بشكل كثيف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com