ليبيا.. تفجير انتحاري يقتل 5 جنود وسط بنغازي – إرم نيوز‬‎

ليبيا.. تفجير انتحاري يقتل 5 جنود وسط بنغازي

ليبيا.. تفجير انتحاري يقتل 5 جنود وسط بنغازي

بنغازي- قتل خمسة جنود ليبيين وأصيب خمسة آخرون في تفجير نفذه انتحاري بسيارة مفخخة اليوم الثلاثاء وسط بنغازي شرق البلاد، حسب مصدرين طبي وعسكري.

وأفاد مسؤول طبي، في تصريح صحافي، اليوم الثلاثاء، رافضا الإفصاح عن اسمه، بأن ”مستشفي الجلاء للجراحة والحوادث في بنغازي (حكومي)، استقبل مساء اليوم جثث خمس جنود من الجيش الليبي، قضوا في تفجير انتحاري في منطقة سوق الحوت، التي تشهد معارك مسلحة بين الجيش ومتشددين إسلاميين“، مضيفا أن ”مركز بنغازي الطبي (حكومي)، استقبل هو الآخر خمس جنود، أصيبوا بجروح متفاوتة، جراء التفجير الانتحاري نفسه“.

من جانبه، قال مسؤول من قوات الجيش، في تصريح صحافي، طالبا حجب هويته، إن ”الانتحاري الذي فجر نفسه وسط تجمع للجيش، استغل الاتفاق بين الجيش وكتائب الثوار وتنظيم أنصار الشريعة، الذي جري اليوم، لإخراج بعض العائلات العالقة وسط القتال، وقدم بسيارته وفجرها“. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

وتستمر المعارك المسلحة في مختلف المناطق في بنغازي، منذ منتصف تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بين قوات رئاسة أركان الجيش الليبي مدعومة بمسلحين مدنيين من الأحياء من جهة، وأفراد تنظيم أنصار الشريعة وكتائب الثوار الإسلامية المتحالفة معها في جسم يعرف بـ ”مجلس شوري ثوار بنغازي“ وتنظيم داعش من جهة أخرى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com