الرئاسة الفلسطينية تهدد باتخاذ ”قرارات هامة“ ضد إسرائيل – إرم نيوز‬‎

الرئاسة الفلسطينية تهدد باتخاذ ”قرارات هامة“ ضد إسرائيل

الرئاسة الفلسطينية تهدد باتخاذ ”قرارات هامة“ ضد إسرائيل

المصدر: إرم ـ رام الله

أكد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، أن الاقتحامات المتواصلة للمسجد الأقصى وعمليات القتل اليومية واستمرار الاستيطان ستدفع القيادة الفلسطينية لاتخاذ قرارات هامة.

وقال أبو ردينة في تصريح صحفي اليوم الاثنين، إن ”محاولات إسرائيل المستمرة لإنهاء أي محاولة للحفاظ على الأوضاع المستقرة، وأي إحياء للعملية السياسية ستؤدي إلى عواقب وخيمة“.

وتأتي هذه التصريحات، عقب استشهاد الشاب الفلسطيني محمد عطا لافي أبو لطيفة (20 عاما)، من مخيم قلنديا بمحافظة القدس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت قوات الاحتلال داهمت في ساعات الفجر الأولى مخيم قلنديا شمال القدس، وأطلقت النار وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه شبان المخيم الذين خرجوا للتصدي لها.

كما جدّد المستوطنون صباح اليوم الاثنين، اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، بعد أن اقتحمت أعداد كبيرة أمس المسجد الأقصى، ما أدى الى اندلاع مواجهات عنيفة مع المصلين.

وتصدى المصلون والمرابطات للمستوطنين، خلال جولاتهم الاستفزازية في المسجد المبارك بهتافات التكبير الاحتجاجية، بالتزامن مع فرض قوات الاحتلال إجراءات مشددة على بوابات المسجد الخارجية الرئيسية بحق المصلين من فئتي الشبان والنساء من كل الأجيال، حيث قامت باحتجاز البطاقات الشخصية إلى حين خروج أصحابها منه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com